أخبار عاجلة

«التضامن»: تدريب 720 موظفًا بمكاتب التأهيل على الاكتشاف المبكر لطيف التوحد

«التضامن»: تدريب 720 موظفًا بمكاتب التأهيل على الاكتشاف المبكر لطيف التوحد
«التضامن»: تدريب 720 موظفًا بمكاتب التأهيل على الاكتشاف المبكر لطيف التوحد

كتب : علاء الدين الرفاعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قضية التوحد لا تقتصر على المسؤولين، لكن على الأسر خاصة الأم التي يقع عليها العبء الاكبر في الرعاية، موضحة أهمية الرصد ومتابعة الإحصاءات من أجل وضع السياسات والموازنات المطلوبة والتوزيع العادل لتلك الموازنات، مشيرة إلى أن الاكتشاف المبكر للتوحد مرتبط بشكل كبير بوعي الأمهات.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تدريب 720 من موظفي مكاتب التأهيل التابعة للوزارة، على الاكتشاف المبكر لطيف التوحد خاصة أنها من الإعاقات غير الظاهرة "الخفية".

وأضافت: "التوحد مرتبط بالتفاعل والتواصل ودورنا زيادة وعي الأمهات للتدخل المبكر، ونجاهد من أجل الوصول للمناطق الريفية والمناطق المحرومة من من التطور التكنولوجي والمناطق العشوائية"، مشددة على أن العمل الجماعى هام خاصة في المجتمع والتعليم لمنع التنمر على ذوي الإعاقة لضمان عدم انتكاسهم في مجال الدمج وتأخر العملية التعليمية لديهم.

جاء ذلك صباح اليوم الخميس، خلال ندوة تحت عنوان "الدمج في العمل .. التحديات والفرص في عالم ما بعد الجائحة"، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لاضطراب طيف التوحد، بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «التضامن»: تدريب 720 موظفًا بمكاتب التأهيل على الاكتشاف المبكر لطيف التوحد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التضامن: تدريب 720 من موظفي مكاتب التأهيل التابعة للوزارة على الاكتشاف المبكر لطيف التوحد
التالى «الشباب والرياضة» تفتح باب العضوية لنادي دمياط