أخبار عاجلة
تعذر رؤية هلال شهر رمضان في السعودية -

هيئة الدواء: أول دولة في الشرق الوسط تحقق الاكتفاء الذاتي من المستحضرات الحديثة

هيئة الدواء: أول دولة في الشرق الوسط تحقق الاكتفاء الذاتي من المستحضرات الحديثة
هيئة الدواء: مصر أول دولة في الشرق الوسط تحقق الاكتفاء الذاتي من المستحضرات الحديثة

كتب : شيماء الهوارى

قال الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، إن أمن المخزون الاستراتيجي من الدواء يكفي من 6 إلى 9 أشهر من استراتيجية التوسع الرأسي، مشيرًا إلى أن من أول الدول في الشرق الوسط لديها اكتفاء ذاتي للمستحضرات الحديثة.

وتابع "رئيس هيئة الدواء"، خلال مؤتمر افتتتاح الرئيس السيسى مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، أن جائحة كورونا كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرات الدولة المصرية، حيث أن مصر أول دولة بالشرق الأوسط لتصنيع مستحضرات كورونا.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مدينة الدواء بالخانكة؛ استعدادًا لافتتاحها.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن المدينة تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها؛ وذلك لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، ما يتيح للمواطنين الحصول على دواء عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء؛ دعما للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

مدينة الدواء بالخانكة

وتعد مدينة الدواء الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وتقام على مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر هيئة الدواء: مصر أول دولة في الشرق الوسط تحقق الاكتفاء الذاتي من المستحضرات الحديثة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جولة تفقدية للرئيس السيسي داخل مدينة الأدوية بمنطقة الخانكة (صور)
التالى هيئة الدواء المصرية: اعتماد مستحضرين دوائيين وحصولهما على اعتراف من منظمة الصحة