أخبار عاجلة

السيسي: لدينا استعداد لتصنيع خامات الدواء

السيسي: لدينا استعداد لتصنيع خامات الدواء
السيسي: لدينا استعداد لتصنيع خامات الدواء

كتب : رانيا خليل

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة لديها استعداد لصناعة الدواء بشكل سريع ومناسب، كما يتم تصنيع خامات الدواء.

وتابع خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة، أن مشتقات البلازما كانت حلم خلال سنوات ماضية ليكون لدى مشروع لصناعة مشتقات البلازما، مبينًا أن الشركة المنفذة لمشروع مصنع مشتقات البلازما طالبت خمس سنوات لتنفيذه بينما طالبت الدولة إنجازه في عامين.

وأشار السيسي إلى أن الدولة مستعدة لعمل ما يمكن لتوفير خامات صناعة الدواء، متابعًا: “امتلاك القدرة على التصنيع أمر يتجاوز فكرة التكلفة والمكاسب إلى حد ما يتبقى عندنا صناعة أدوية الأورام والحاجات المتقدمة في عالم الدواء، ونحن مستعدين لكل ما يلزم لنوطن هذه الصناعة في مصر”.

والجدير بالذكر أن المدينة الجديدة تهدف إلى زيادة التعاون بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص، لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط ، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها فى المنطقة.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السيسي: لدينا استعداد لتصنيع خامات الدواء او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماجدة الرومي تشدو في أول حفل فني بقصر القبة
التالى تأجيل احتفالية «الأعلى للإعلام» لتسليم تراخيص القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية للسبت