أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: امتلاك القدرة على تصنيع الدواء أهم من الربح المادي

الرئيس السيسي: امتلاك القدرة على تصنيع الدواء أهم من الربح المادي
الرئيس السيسي: امتلاك القدرة على تصنيع الدواء أهم من الربح المادي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن امتلاك القدرة على تصنيع الدواء أمر حيوي يتجاوز فكرة التكلفة والمكسب، مشددا على أن الدولة مستعدة لتوفير كل التسهيلات لصناعة الدواء خاصة أدوية الأورام وتشجيع القطاع الخاص.

وقال الرئيس السيسي إن تسعي لإنتاج أدوية الأوروام بنسبة 100% من خلال توفير المخصصات المالية والتكنولوجية والخامات.

وأشار الرئيس إلى أن الحكومة مستعدة لاتخاذ كل ما يلزم لتوطين صناعة الأدوية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتعد "مدينة الدواء الطبية" من بين أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة المصرية لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

كما تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الرئيس السيسي: امتلاك القدرة على تصنيع الدواء أهم من الربح المادي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يوجه بإطلاق اسم اللواء صلاح الشاذلي على أحد الميادين أو الشوارع
التالى الرئيس السيسي يتفقد مدينة الأدوية بمنطقة الخانكة