أخبار عاجلة
مباريات اليوم الأحد - صحيفة صدى الالكترونية -

السبت.. بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي في قنا

السبت.. بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي في قنا
السبت.. بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي في قنا

صدى العرب

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطرى بقنا سوف تبدأ في تنفيذ الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي بجميع قرى ومراكز المحافظة بدء من السبت المقبل الموافق الثالث من شهر أبريل، وذلك حفاظا على الثروة الحيوانية بالمحافظة والتي تمثل جزء من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

وأوضح الداودى أنه سيتم ذلك بالتنسيق والمشاركة بين مديرية الطب البيطري بقنا والجهاز التنفيذي بالمحافظة ضماناً لتنفيذ الحملة بالشكل الجيد.

ومن جانبه، ناشد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، المزارعين والفلاحين ضرورة سرعة الاستجابه للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة، وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الجلد العقدي حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، مؤكدا أن الفِرق البيطرية سوف تقوم بالمرور على منازل المربيين لفحص الماشية وتحصينها بالإضافة إلى تقديم التوعية الإرشادية اللازمة لهم لمنع انتشار المرض، وذلك من خلال التحصين الحلقي والتقصي في نطاق البؤرة لافتًا إلى انه تم تخصيص رقم 0963212468 على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى أو الاستفسار بخصوص لجان التحصين.

  • الوضع في

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السبت.. بدء تحصين الماشية ضد الجلد العقدي في قنا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «زراعة الوادي الجديد» تعلن إطلاق «التريكو جراما» لمكافحة أفات النخيل
التالى السيسي يوجه بإطلاق اسم اللواء صلاح الشاذلي على أحد الميادين أو الشوارع