أخبار عاجلة
مباريات اليوم الأحد - صحيفة صدى الالكترونية -

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لكمال الجنزوري فقدت رجل دولة من طراز فريد

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لكمال الجنزوري فقدت رجل دولة من طراز فريد
السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لكمال الجنزوري فقدت مصر رجل دولة من طراز فريد

جريدة الأنباء الكويتية

القاهرة - خديجة حمودة

تقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجنازة العسكرية التي أقيمت للدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق بمنطقة المراسم العسكرية بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد الذي يعد أحد الرموز المضيئة في تاريخ عبر مسيرة حافلة بالعمل والعطاء في خدمة الوطن.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد نعى فقيد مصر د.كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق، مؤكدا أنه كان صاحب يد بيضاء في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية.

جاء ذلك في تدوينة كتبها الرئيس السيسي على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قال فيها «فقدت مصر اليوم رجل دولة من طراز فريد، هو الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق».

وأضاف السيسي «كان الراحل بارا بمصر، وفيا لترابها وأهلها، وصاحب يد بيضاء في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية، وكانت له مكانته العلمية، ورؤيته الحكيمة، وقدراته القيادية المتميزة والناجحة، فضلا عن أخلاقه الرفيعة العالية، وتفانيه وصدقه وإخلاصه في مراحل مصيرية وحاسمة من تاريخ هذا الوطن.. رحم الله الفقيد الغالي، وخالص عزائي لأسرته وأهله، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان».

إلى ذلك، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على العلاقات التاريخية الودية بين مصر وكرواتيا، وتطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، إلى جانب زيادة معدلات التبادل التجاري وتطوير التعاون الاقتصادي لتتواكب مع العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين، في ظل المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، وما توفره من فرص استثمارية وصناعية هائلة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي امس د.جوردان جرليتش رادمان وزير الشؤون الخارجية والأوروبية الكرواتي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير توميسلاف بوشنياك سفير كرواتيا بالقاهرة.

كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى الجهود المصرية للتصدي بنجاح لانتقال اللاجئين عبر المتوسط، وذلك من منطلق مسئولية مصر تجاه مواطنيها وكذلك تجاه أمن شركائها، مؤكدا أهمية التعامل مع ملف الهجرة في إطار من المسؤولية المشتركة، وعدم التركيز على الحلول الأمنية فقط دون معالجة جذور المشكلة الاقتصادية والتنموية في دول المصدر.

وأوضح السيسي أن مصر تستضيف على أراضيها حوالي 6 ملايين مقيم من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية وغيرها يتمتعون بكل الحقوق الأساسية.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لكمال الجنزوري فقدت مصر رجل دولة من طراز فريد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لحظة تسلم شحنة لقاح "أسترازينيكا" ضد كورونا بمطار القاهرة (فيديو)
التالى نسور النيل 2 تدريب جوي مصري ـ سوداني بقاعدة مروى بمشاركة الصاعقة