أخبار عاجلة
البدري: متفائل بصعودنا إلى كأس العالم 2022 -

وزير السياحة والآثار: فتح قاعة المومياوات الملكية للجمهور 18 أبريل

وزير السياحة والآثار: فتح قاعة المومياوات الملكية للجمهور 18 أبريل
وزير السياحة والآثار: فتح قاعة المومياوات الملكية للجمهور 18 أبريل

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن المومياوات ستكون في صناديق مغلقة تمامًا أثناء فعاليات نقلها يوم السبت المقبل، مؤكدًا أن سلامة المومياوات هي الأساس الأول لأي فعالية.

وأكد العناني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في »، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأربعاء، أنه لن يستطيع أحد مشاهدة المومياوات أثناء نقلها، معلنًا فتح قاعة المومياوات للجمهور يوم 18 أبريل، إضافة إلى القاعة المركزية.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أنه سيتم معالجة المومياوات بعد نقلها إلى متحف الحضارة بالفسطاط لمدة 14 يومًا، مشيرًا إلى أنه تم إجراء الترميم والصيانة اللازمة لها قبل نقلها.

وتواصل أجهزة الدولة المختلفة، استعداداتها لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقامة موكب مهيب يليق بعظمة الفراعنة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة.

وأجرت وزارة السياحة والآثار مؤخرًا، بالتعاون مع محافظة القاهرة والجهات المعنية، عدة بروفات لموكب المومياوات الملكية العظيم، انطلاقًا من المتحف المصري، مرورًا بميدان التحرير بعد تطويره.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وزير السياحة والآثار: فتح قاعة المومياوات الملكية للجمهور 18 أبريل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على أبرز 4 مومياوات ملكية تتقدم الموكب المرتقب إلى متحف الحضارة
التالى عبدالحميد الدبيبة: الأمن المائي لمصر جزء من الأمن القومي الليبي