أخبار عاجلة
طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح على 7 مناطق -
جائحة كورونا تكلف فرنسا نصف تريليون يورو -
مخزونات النفط الأمريكي تتراجع 3.6 مليون برميل -
واشنطن تعلق استخدام لقاح جونسون آند جونسون -

وزيري: متحف الحضارة يضم ثاني أقدم مومياء في العالم وعمرها 35 ألف عام

وزيري: متحف الحضارة يضم ثاني أقدم مومياء في العالم وعمرها 35 ألف عام
وزيري: متحف الحضارة يضم ثاني أقدم مومياء في العالم وعمرها 35 ألف عام
قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة الآثار بكل قطاعاتها والمجلس الأعلى الآثار يضع اللمسات الأخيرة على متحف الحضارة استعدادًا لاستقبال موكب نقل المومياوات الملكية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «على مسؤوليتي»، مساء الأربعاء، أن متحف الحضارة يضم ثاني أقدم مومياء على مستوى العالم والتي تعود لشاب في عمر الـ 17 تقريبًا، مشيرًا إلى أن عمر المومياء يرجع إلى نحو 35 ألف عام وتم اكتشافها بنزلة خاطر بسوهاج.
وأشار إلى عرض قطع لأول مرة بمتحف الحضارة، مناشدًا المواطنين بمشاهدة موكب نقل المومياوات الملكية عبر شاشات التلفزيون بمنازلهم؛ ليستمتعوا أكثر بالحدث.
ولفت إلى مشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات والذين سيسردون معلومات عن الحضارة المصرية من مناطق مختلفة بجميع أنحاء الجمهورية، ذاكرًا أنه سيتم بث الحدث على شاشات التلفزيون من قبل وسائل إعلام عديدة.
وأوضح أن الدعاية التي قامت بها وزارة الآثار أحدثت حالة إيجابية في العالم أجمع، مضيفًا أن الفضائيات العالمية والمؤسسات العلمية والآثرية العالمية أرسلوا مراسيليهم لينقلوا حدث موكب نقل المومياوات.
وأكد توافد الأفواج السياحية من جميع بلدان العالم على بعد حدث نقل المومياوات الملكية وبعد المجهود الذي بذلته الوزارة في الترويج للاكتشافاتها الآثرية والأفلام الوثائقية التي تم تصوريها خلال الفترة الأخيرة الماضية.
وتستعد مصر خلال السبت المقبل الموافق الثالث من أبريل، لنقل 22 ملكًا وملكة من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط ضمن موكب ملكي مهيب.
ويولي الملايين أنظارهم لهذا الحدث التاريخي، حيث يشارك فيه كوكبة من النجوم ما بين استعراضات ونقل وآداء بصري وصوتي، لإخراج ذلك الحدث في صورة تليق بالدولة المصرية.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وزيري: متحف الحضارة يضم ثاني أقدم مومياء في العالم وعمرها 35 ألف عام او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصطفى الفقي: كمال الجنزوري كان نموذجا للمصري البار بوطنه
التالى ربيع: التعويضات المستحقة لقناة السويس بأزمة السفينة الجانحة تصل إلى مليار دولار