أخبار عاجلة
إغلاق 93 منشأة مخالفة للإجراءات الوقائية بجدة -
1000 ريال غرامة دخول المسجد الحرام دون تصريح -

مصطفى الفقي: كمال الجنزوري كان نموذجا للمصري البار بوطنه

مصطفى الفقي: كمال الجنزوري كان نموذجا للمصري البار بوطنه
مصطفى الفقي: كمال الجنزوري كان نموذجا للمصري البار بوطنه
قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، كان نموذجًا للمصري البار بوطنه، مشيرًا إلى اعتزاز الراحل بنفسه وكرامته.

وأضاف الفقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم الأربعاء، إن الجنزوري كان حريصًا على علاقته به، إذ استمر يتقابل معه دائمًا ويتحدثان بعد تركه رئاسة الجمهورية، معقبًا: «كان رجلا فاضلا».

وذكر مدير مكتبة الإسكندرية، أن الجنزوري كان يتذكر أرقام الموازنة والقطاعات كافة بدقة شديدة، مضيفًا: «الرئيس مبارك مرة قال يا مصطفى متاخدش غير أرقام الجنزوري.. ليها مصداقية».

وتوفي الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى القوات الجوي بالتجمع الخامس.

وتولى الجنزوري 88 عاما، رئاسة الحكومة المصرية مرتين، الأولى في العام 1996 واستمرت 3 سنوات، والثانية في ديسمبر العام 2011 واستمرت لغاية يونيو 2012.

كما شغل الجنزوري منصب وزير التخطيط والتعاون الدولي لمدة 10 سنوات، من العام 1986 ولغاية العام 1996، وكان محافظا لبني سويف والوادي الجديد.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصطفى الفقي: كمال الجنزوري كان نموذجا للمصري البار بوطنه او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التموين»: توافر كوبونات شراء السلع بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية
التالى مستشار مفتي الجمهورية: الختان يضر ولا ينفع ويسبب مشاكل نفسية وبدنية للفتاة