أخبار عاجلة
ميسي يخطف زعامة هدافي 2021 -
مصرع والد أليسون بيكر غرقًا -

المجلس الأعلى للإعلام: استدعاء بعض المسؤولين في المواقع لنشر مواد غير أخلاقية

المجلس الأعلى للإعلام: استدعاء بعض المسؤولين في المواقع لنشر مواد غير أخلاقية
المجلس الأعلى للإعلام: استدعاء بعض المسؤولين في المواقع لنشر مواد غير أخلاقية
قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس يعمل على حماية المجتمع المصري من محاولات هدمه، لافتًا إلى استدعاء بعض المسؤولين في المواقع؛ بسبب نشر مواد غير أخلاقية.

وأضاف جبر، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن استدعاء المسؤولين يأتي حفاظًا على الإعلاميين، قائلًا إن النشر للعقوبات يتم في أضيق الحدود؛ لعدم الإساءة لأي زميل صحفي.

ولفت إلى وجود لائحة جزاءات معتمدة، موضحًا أن المجلس يرصد المخالفات ويحيلها للجنة الشكوى التي تحيلها بعد ذلك للحصول على توصية، ثم يجتمع مجلس الإدارة لمناقشة الشكوى,

وشدد رئيس الأعلى للإعلام على أهمية الحفاظ على أخلاقيات المهنة، مضيفًا أن «الإعلام في مجمله وطني وشريف ووقف إلى جوار الدولة المصرية ويقود معاركها وخاصة ضد المواقع المعادية في تركيا».

وأشار إلى أن الجزاء بمنع النشر للمادة الصحفية والإعلامية مؤقتًا حق أصيل للمجلس وفقًا للائحة الجزاءات، قائلًا إن نقابة الصحفيين طعنت في اللائحة من يومين ورفض القضاء المصري هذا الطعن.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، بسبب الإسراف في نشر القضايا الأخلاقية التي تسيء للمجتمع والأسرة ومن تناولهم، دون سند من القانون أو تحقيقات النيابة العامة.

وقال المجلس، في بيان، إنه يجري في الوقت الراهن رصدا دقيقا حول جرائم النشر غير الأخلاقية، بجانب الشكاوى التي تلقاها من المواطنين ومن ذوي الشأن، وكلها تستنكر الخوض في سمعة وأعراض المواطنين البسطاء جرياً وراء جذب الجمهور، دون الوضع في الاعتبار أنهم ينتهكون حرمات مقدسة، ويستبيحون أعراضاً لم تثبت إدانتها، ويسيئون إلى حرية وسائل الإعلام المفترض أن تدافع عن الأبرياء ولا تنتهك الدستور والقانون والقواعد التي تحظر الخوض في السيرة الشخصية دون سند أو دليل.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر المجلس الأعلى للإعلام: استدعاء بعض المسؤولين في المواقع لنشر مواد غير أخلاقية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة الهجرة تشارك المواطنين خطط الوزارة وترد على اسفساراتهم عبر تطبيق كلوب هاوس
التالى مكرم: مباردة اتكلم عربي تهدف للحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز روح الانتماء