رئيس «علمية كورونا» يوضح الفرق بين لقاحي سينوفارم وأسترازينيكا

رئيس «علمية كورونا» يوضح الفرق بين لقاحي سينوفارم وأسترازينيكا
رئيس «علمية كورونا» يوضح الفرق بين لقاحي سينوفارم وأسترازينيكا

صدى البلد

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن اللقاحات التي اعتمدتها آمنة وفاعلة في تكوين الأجسام المضادة لمواجهة الفيروس، موضحا أن الفروق بينها تكون في التكنولوجيا وطريقة التصنيع.

 

وأكد "حسني"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه لا يوجد أى فروق قوية بين لقاحي سينوفارم وأسترازينيكا أكسفورد.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن اللقاحين يوفران الحماية اللازمة ويقللان من الوفيات الناتجة عن الإصابات الشديدة خاصة بين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية، أن لقاحي كورونا لشركتي سينوفارم وأسترازينيكا يتم تخزينهما في درجة تتراوح بين 2 و8 مئوية في الثلاجة.

 

وتابع "سنوفر 100 مليون جرعة بشكل مبدئى، وسنحصل علي 40 مليون جرعة من الجافي، و40 مليون من سينوفارم، و20 مليون من أسترازينيكا".

وأوضح رئيس اللجنة العلمية، أنه جارٍ التفاوض مع شركتي "فايزر" و"مودرنا" حاليًا.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر رئيس «علمية كورونا» يوضح الفرق بين لقاحي سينوفارم وأسترازينيكا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مركز التنبؤ بالرى: لا أمطار حتى الثلاثاء القادم
التالى السيسي مصر لم ولن تدخر جهدا تجاه دعم أشقائها الأفارقة