أخبار عاجلة
محمد فراج: شخصيتي في "الصندوق الأسود" مختلفة -
إطلاق أول "سينما سيارات" في الرياض -

الصحة: لن يدخل لقاح إلى إلا بعد التأكد من أمانه.. ومفيش تفضيل لأحد عن الآخر

الصحة: لن يدخل لقاح إلى إلا بعد التأكد من أمانه.. ومفيش تفضيل لأحد عن الآخر
الصحة: لن يدخل لقاح إلى مصر إلا بعد التأكد من أمانه.. ومفيش تفضيل لأحد عن الآخر

علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على الشائعات المنتشرة بشأن تصنيف اللقاحات وفقًا لطبقات المجتمع، قائلة إنه يتم اعتماد اللقاحات التي تستوردها من خلال لجنة علمية تفحص وتدقق الأبحاث؛ للتأكد من مدى أمان اللقاح وفعاليته.


وقالت خلال تصريحات خاصة لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، إنه لا يتم تسجيل أي عقار أو لقاح بهيئة الدواء إلا بعد التأكد من أمانه، معقبة: «لن يدخل لقاح إلى إلا بعد التأكد من أمانه، ومفيش طبقات اجتماعية، وتفضيل لأحد عن الأخر».


وأضافت أنه يتم تسجيل وفيات كورونا من خلال 5400 مكتب صحة بمحافظات الجمهورية مرتبطة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والوزارة، موضحة أن الموجة الأولى شهدت زيادة في أعداد وفيات كورونا وكذلك زيادرة في وفيات أصحاب الأمراض المزمنة؛ بسبب عزوف الناس عن المستشفيات لانتشار الوباء.


وأكدت أن نسبة وفيات كورونا أقل في الموجة الثانية من الأولى، وكذلك بين أصحاب الأمراض المزمنة؛ نظرًا لتدشين مبادرة متابعة الأمراض المزمنة، بعد رصد الزيادة في الوفيات بين أفراد تلك الفئة خلال الموجة الأولى.


وأوضحت أنه تم الكشف على 28 مليون مواطن خلال مبادرة متابعة الأمراض المزمنة، مؤكدة أن هناك حرص من جانب المواطنين على متابعة حالتهم الصحية وانتظامهم على العلاجات.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الصحة: لن يدخل لقاح إلى مصر إلا بعد التأكد من أمانه.. ومفيش تفضيل لأحد عن الآخر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد اللوزي نائبا لرئيس مركز ومدينة بلطيم
التالى وزيرة الصحة: تداول اللقاح الصيني بنهاية الشهر الجاري أو في بداية فبراير المقبل