أخبار عاجلة
تقارير: جيرالدو يزامل بادجي مجددا -
22 لاعبا في قائمة المقاصة لمواجهة الزمالك -

المنيا تستقبل العام الجديد بزراعة 225 ألف فدان قمح

المنيا تستقبل العام الجديد بزراعة 225 ألف فدان قمح
المنيا تستقبل العام الجديد بزراعة 225 ألف فدان قمح

صدى العرب

قال المهندس، إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن العام الجديد يهل علينا وقام المزارعين بالمحافظة، بزراعة 225 ألف فدان قمح، بنسبة 86 %، من إجمالي المساحة المستهدف زراعتها هذا الموسم 2020-2021. مؤكدا أن المحصول بحالة جيدة .

وأضاف «رضوان» تتميز المحافظة بزيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية، ومنها محصول القمح، وتنتح ثلث إنتاج الجمهورية من المحصول .

أكد «رضوان» على دور المديرية، في توعية المزارعين برعاية المحصول، وتنقية من الحشائش الضارة، ورعاية من خلال الأسمدة والري في المواعيد المحددة .

من جانبه قال حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، تستهدف زراعة 3 ملايين و500 ألف فدان، من القمح هذا الموسم، لإنتاج 9،5 مليون طن. مؤكدا أن محافظة الشرقية تتصدر المحافظات في زراعة القمح بالوجه البحري، والمنيا بالوجه القبلي .

وأشاد «أبوصدام» بدور الحكومة في تقليص الفجوة، ما بين الإنتاج والاستهلاك، حيث يتم استيراد ما يقرب من 10 ملايين طن سنويا .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    136,644

  • تعافي

    111,451

  • وفيات

    7,576

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر المنيا تستقبل العام الجديد بزراعة 225 ألف فدان قمح او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين في المنيا
التالى المنيا تستقبل العام الجديد ببدء حصاد 36 ألف فدان قصب