أخبار عاجلة

«الخارجية»: احتجاز مركبي صيد مصريين في

«الخارجية»: احتجاز مركبي صيد مصريين في
«الخارجية»: احتجاز مركبي صيد مصريين في تونس

صدى العرب

صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير عمرو محمود عباس، الخميس، بأنه جرى احتجاز مركبي صيد مصريين إضافيين بعد دخولهما للمياه الإقليمية التونسية؛ الأمر الذي دعا السلطات التونسية إلى توقيفهما والتوجه بهما إلى القاعدة البحرية بمدينة صفاقس.


يأتي ذلك اتصالا بأزمة احتجاز 17 صياداً مصرياً في ، بعد ضبط مركب الصيد الذي كانوا على متنه بحالة صيد غير مشروع. وأكد مساعد الوزير أن وزارة الخارجية تتابع- بالتنسيق مع السفارة في تونس- التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين؛ للتأكد من سلامتهم ومتابعة سير التحقيقات، والتنسيق مع السلطات التونسية لاتخاذ إجراءات إعادتهم إلى أرض الوطن.


وناشد السفير عمرو محمود عباس، الصيادين المصريين بالامتناع عن دخول المياه الإقليمية للدول الأخرى احتراماً لسيادتها، وحفاظاً على أرواحهم، وتفادياً لوقوعهم تحت طائلة قوانين هذه الدول التي- دائماً- ما تقوم بمراعاة الرعايا المصريين، وتأخذ العلاقات الطيبة القائمة التي تربطهم بمصر في الاعتبار.

  • الوضع في

  • اصابات

    136,644

  • تعافي

    111,451

  • وفيات

    7,576

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «الخارجية»: احتجاز مركبي صيد مصريين في تونس او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جامعة الأقصر: تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول
التالى وزيرة الصحة: تداول اللقاح الصيني بنهاية الشهر الجاري أو في بداية فبراير المقبل