أخبار عاجلة
الخالد استقبل رئيس البرلماني الدولي -
ختام ناجح لبطولة رفع الأثقال للسيدات -
انطلاق التدريبات الرسمية لـآسيوية الرماية -
الاستئناف تخفف عقوبتي الظفيري وهاني -
الأزرق يتعثر في تجربته الودية أمام العراق -

علام: 70% من فتاوى المتطرفين تحرم التعامل مع المسيحيين.. وهذا يخالف القرآن والسنة

علام: 70% من فتاوى المتطرفين تحرم التعامل مع المسيحيين.. وهذا يخالف القرآن والسنة
علام: 70% من فتاوى المتطرفين تحرم التعامل مع المسيحيين.. وهذا يخالف القرآن والسنة

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن دار الإفتاء المصرية قامت بدراسة رصدت مجموعة كبيرة من الفتاوى على الشبكة العنكبوتية، تم اختيار 5500 منها كعينة للدراسة.

وأضاف علام، في لقاء ببرنامج «نظرة» الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن تلك الفتاوى البالغة 5500 العديد منها يحمل نفس الموضوع، كالسؤال عن حكم تهنئة المسيحيين بعيدهم، أو حكم بناء الكنائس.

وأشار إلى أن الفتاوى صنفت إلى موضوعات عامة تضم تحتها موضوعات خاصة مرتبطة بالموضوع أو مرتبطة بالحكم الشرعي، وأظهرت الدراسة أن 70% من فتاوى المتطرفين تحرم التعامل مع المسيحيين وأن 20% منها مكروه و10% فقط تبيح التعاملات، ما يؤدي إلى هدم مبدأ التعايش والسلم المجتمعي، ويخالف ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي استقبل وفد نصارى نجران في المسجد وسمح لهم بالصلاة فيه.

وتابع: «هذه الدراسة وإن كانت تدل على عقلية متشددة ومتطرفة؛ ففي الوقت نفسه تتنافى تمامًا مع ما جاءت به نصوص الشريعة الإسلامية الصريحة والصحيحة من الحث على حسن المعاملة والعيش المشترك والتعامل معهم بالبر والقسط؛ انطلاقًا من المبدأ القرآني: "لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ"».

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر علام: 70% من فتاوى المتطرفين تحرم التعامل مع المسيحيين.. وهذا يخالف القرآن والسنة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. البابا تواضروس: السيسي يزرع المواطنة في وجدان الشعب المصري
التالى «الأوقاف» تواصل حملتها لنظافة وتعقيم المساجد في مواجهة كورونا (صور)