أخبار عاجلة
مورينيو يلمح لاقتراب رحيل نجم توتنهام -
تفاصيل عرض انتقال مصطفى محمد إلى جلاتا سراي -
تواصل حملة مكافحة القوارض والحشرات في العريش -

الخارجية: تصريحات متحدث الخارجية الإثيوبية حول غير مقبولة وتعد تجاوزا سافرا

الخارجية: تصريحات متحدث الخارجية الإثيوبية حول غير مقبولة وتعد تجاوزا سافرا
الخارجية: تصريحات متحدث الخارجية الإثيوبية حول مصر غير مقبولة وتعد تجاوزا سافرا

صدى البلد

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، إن تصريحات المتحدث باسم وزارة خارحية حول غير مقبولة وتعد تجاوزًا سافرًا.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -في بيان اليوم الخميس تعقيبًا على ما صرح به المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية والذي تطرق للشأن الداخلي المصري- إن هذه التصريحات تمثل خروجًا فجًا عن الالتزامات الواردة في القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي والذي ينص بوضوح في مادته الرابعة على التزام الدول الأعضاء بعدم التدخل في الشئون الداخلية لدولة أخرى، وتعد خروجًا عن القيم الإفريقية العريقة التي تزكي الإخاء واحترام الآخر.

 
وشدد المتحدث الرسمي على أن مثل هذا التهجُم على الدولة المصرية والتجني في تناول شئونها الداخلية لا يمثل سوى استمرار لنهج توظيف النبرة العدائية وتأجيج المشاعر لتغطية الإخفاقات الإثيوبية المتتالية على العديد من الأصعدة داخليًا وخارجيًا؛ في حين أن مصر آثرت الامتناع دومًا عن التطرق بأي شكل للأوضاع والتطورات الداخلية في أثيوبيا.


وأوضح حافظ أنه أنه كان من الأجدر على المتحدث الإثيوبي الالتفات إلى الأوضاع المتردية في بلاده التي تشهد الكثير من النزاعات والمآسي الإنسانية التي أفضت إلى مقتل المئات وتشريد عشرات الآلاف من المواطنين الأبرياء، وآخرها ما يدور في إقليميّ (تيجراي) و(بني شنقول) على مرأىَ ومسمع من الجميع، وكذا ما يشهده إقليم (أوروميا) من توتر وعدم استقرار متواصليّن. فضلًا عن الممارسات الإثيوبية العدائية المتواصلة إزاء محيطها الإقليمي، بما في ذلك ما يشهده الشريط الحدودي مع مؤخرًا من أعمال عسكرية وتوتر متصاعد. 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الخارجية: تصريحات متحدث الخارجية الإثيوبية حول مصر غير مقبولة وتعد تجاوزا سافرا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المفتي: مأمورون شرعًا بتهنئة المسيحيين بمولد سيدنا عيسى (فيديو) 
التالى مدير صندوق مكافحة الإدمان يكشف عن أكثر محافظة فقيرة في علاج المدمنين