أخبار عاجلة
سفير اليمن يلتقي أعضاء في البرلمان الفرنسي -
الولايات المتحدة الأمريكية تطوي صفحة ترامب -
حفل تنصيب بايدن رئيسا لأمريكا لحظة بلحظة -
ماذا قال ترامب في آخر تصريحاته اليوم؟ -

المنطقة الاقتصادية: نسعى لمجتمع متكامل يعتمد على الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية

المنطقة الاقتصادية: نسعى لمجتمع متكامل يعتمد على الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية
المنطقة الاقتصادية: نسعى لمجتمع متكامل يعتمد على الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية

صدى البلد

أكد يحيى ذكي، رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن الهيئة حددت أهدافًا استراتيجية يتم العمل على إحرازها بنهاية تلك الفترة.

 

وتابع زكي خلال قمة الاقتصادية اليوم الأربعاء، بأن تلك الاستراتيجية ترتكز على رؤية المنطقة في إيجاد مجتمع متكامل يعتمد على الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وللتوصل إلى منصة للتصدير إلى الأسواق العالمية خاصة أفريقيا.

 

وأوضح أن استراتيجية وأهداف المنطقة الاقتصادية للفترة ما بين عامي 2020 ـ 2025 تتضمن إيجاد فرص استثمارية جديدة بقطاعات صناعية واعدة، واستهداف توطين القطاعات الصناعية ذات الأولوية بغرض زيادة التصدير وإحلال الواردات.

 

ولفت إلى أنه تم استحداث منصة خاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة داخل منطقة القنطرة غرب، مع جعل منطقة السخنة مركزًا عالميًا للبتروكيماويات، وجعل منطقة وادي التكنولوجيا للطاقة المتجددة، ومنطقة شرق بورسعيد لصناعات السكك الحديد، وإنشاء مراكز مالية وتجارية وخدمية.

 

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الأهداف تشمل كذلك تهيئة البنية التحتية وخاصة الموانئ طبقًا لأعلى المعايير الدولية تشجيعًا للاستثمار، وتطوير منظومة العمل في الموانئ لجذب الخطوط الملاحية الجديدة والمستثمرين، واستحداث منظومة فاعلة لتقديم الخدمات البحرية لتعظيم القيمة المضافة.

 

وأشار إلى أنه سيجري تحويل المنطقة إلى مركز محوري للوجستيات والصناعة للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتحويلها إلى نقطة محورية في سلاسل الإمداد العالمية.

 

وأشار إلى عزم الهيئة تشغيل أنفاق بورسعيد تحت قناة السويس خلال فترة وجيزة والهيئة اتفقت مع الفريق كامل الوزير وزير النقل أن يكون التشغيل قريبا بعد الانتهاء من تنفيذها بالكامل.

وتُعقد فعاليات قمة مصر الاقتصادية، غدا الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020، وذلك للعام الثاني على التوالي، وتحت رعاية مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

 

ومن المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام ، أكثر من 20 متحدث من الخبراء وقادة الرأي بالقطاعين الحكومي والخاص، وذلك لمناقشة الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة "كورونا" في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري ككل. 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر المنطقة الاقتصادية: نسعى لمجتمع متكامل يعتمد على الصناعة والنقل البحري والخدمات اللوجستية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هذه قصة طباعة نقود بلاستيكية
التالى أسعار الذهب اليوم الأربعاء 20 يناير 2021: ارتفع 6 جنيهات - اقتصاد -