أخبار عاجلة
معلومات عن جاسوس الإمارات والمهام التي كلف بها -
رئيس بلدية الخفجي يتفقد أعمال السفلتة بالسفانية -

عالية المهدي: الحكومة مطالبة بتثبيت رسوم البليت المستورد

عالية المهدي: الحكومة مطالبة بتثبيت رسوم البليت المستورد
عالية المهدي: الحكومة مطالبة بتثبيت رسوم البليت المستورد

البوابه نيوز

قالت الدكتورة عالية المهدي، رئيس الجمعية المصرية للحديد والصلب والتي تضم 12 من كبرى شركات الحديد المتكاملة في هيكلها التأسيسي، إن الحكومة مطالبة بضرورة المسارعة نحو اتخاذ قرار بتثبيت رسوم الوقاية المفروضة على البليت المستورد لمدة لا تقل عن 3 سنوات وذلك بهدف إتاحة الفرصة لمصانع القطاع لمواجهة التداعيات السلبية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا والتي يأتي في مقدمتها إنكماش معدلات الطلب.
ولفتت إلى أن المشروعات القومية التي تعكف الدولة على تنفيذها حاليًا لا تستحوذ سوى على 35% من إنتاج مصانع وشركات الحديد، فيما كانت أنماط البناء الفردية والأهالي تستحوذ على 65% من إنتاج السوق، بما يعني اضطرار الشركات لخفض إنتاجيتها في ظل ذلك القرار.
وأوضحت، أن القطاع يعاني بشكل كبير من تراجع معدلات الطلب على المستوى العالمي والمحلي خاصة في ظل التداعيات السلبية الناتجة عن جائحة كورونا، وكذلك توجه الشركات نحو خفض إنتاجيتها في ظل تأثرها بالقرار الأخير بوقف أعمال البناء في كافة المحافظات لمدة 6 أشهر.
وقالت المهدي، إن مطلب الصناعة بتمديد رسم الوراد على البليت بنحو 16% يمثل الحد الأدنى للحماية المطلوبة للصناعة الوطنية، وهي نسبة "عادلة" مقارنة بالرسم المفروض في الأمريكية البالغ 25%.
وأضافت، أن خام البيليت وحديد التسليح يدخلان بجمارك صفرية كما تحصل الدولة 5% فقط رسومًا جمركية على الصلب المسطح، وبالتالي فالحد الأدني المطلوب من الوزارة هو تمديد القرار وليس تطبيق الخفض المؤجل منذ أبريل الماضي بواقع 13%.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار أسعار الذهب في ختام تعاملات الأسبوع
التالى عمال 'الدلتا للسكر' يحتفلون بانتصارات أكتوبر