أخبار عاجلة

محمد بن راشد: «يلا» أول شركة تقنية إماراتية في بورصة نيويورك

الخليج

دبي: حمدي سعد

رحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإدراج «يلا»، أول شركة تقنية إماراتية يتم إدراج أسهمها في بورصة نيويورك، مشدداً على أن اقتصاد الإمارات الرقمي في نمو وسيكون هذا القطاع جزءاً من صادرات الإمارات للمنطقة والعالم.

1af0dacc97.jpg

وقال سموه على «تويتر»: «من مدينة دبي للإنترنت.. شركة (يلا) أول شركة تقنية إماراتية تم إدراجها في بورصة نيويورك بقيمة سوقية أكثر من مليار دولار.. منصة صوتية ترفيهية للتواصل الاجتماعي ستنطلق للعالمية من الإمارات.. اقتصادنا الرقمي في نمو وسيكون جزءاً من صادرات الإمارات للمنطقة والعالم».
و قفز سهم «يلا» في يوم إدراج الشركة في بورصة نيويورك، ملامساً مستوى 11 دولاراً، قبل أن يعود إلى نطاق إدراجه بين 7.5 و9 دولارات.
وأعلنت مجموعة «يلا» المحدودة، في حفل قرع جرس الإدراج عن بعد، من برج خليفة في دبي، عن إدراج 18,6 مليون من أسهمها المودعة في السوق الأمريكية، في إطار جمع ما يصل إلى 139.5 مليون دولار (512 مليون درهم)، في أول إدراج لشركة مقرها دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بورصة نيويورك.
بدأ تداول الأسهم بالرمز YALA:NYSE، بسعر 9.75 دولار، فيما يتوقف الاكتتاب بتاريخ 2 أكتوبر وفقاً لأحكام الإقفال المتعارف عليها.

8242a7d7ee.jpg


وخلال الإعلان عن الطرح الأولي لأول شركة عربية تدرج في بورصة نيويورك، قال صيفي إسماعيل رئيس مجموعة «يلا» المتخصصة بمنصات التواصل الاجتماعي، إن الشركة تفخر كونها أول شركة تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها ويتم إدراجها في البورصة الأمريكية، لافتاً إلى أنها خطوة أولية على طريق النمو الذي تحققه الشركة على مختلف الأصعدة.
ولفت إسماعيل، إلى أن اختيار دبي كمركز رئيسي للشركة يدعم خطط التوسع في الاستثمار الرقمي لما تتمتع به من مميزات عديدة على كافة المستويات، مؤكداً أن هذا الاختيار جاء بعد دراسات مستفيضة من الشركاء لواقع السوق العربي للترفيه الرقمي.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرع الغرفة بالداخلية يستعرض الصعوبات التي يواجها القطاع الخاص
التالى وصول ناقلة نفط خام إلى سوريا