أخبار عاجلة
"العثاثي" يحتفل بعقد قرانه في "خمس" جازان -
لماذا درستَ الدكتوراه يا شيخ؟ -

التجارة تطور وتحسن 35 نظاما تقنيا لتسهيل الخدمات

التجارة تطور وتحسن 35 نظاما تقنيا لتسهيل الخدمات
التجارة تطور وتحسن 35 نظاما تقنيا لتسهيل الخدمات

صدى العرب

طورت وزارة التجارة وحسنت عدة أنظمة وخدمات تقنية في إطار سعيها لتسهيل الخدمات وضمان وصولها إلى المستفيدين، وشملت نحو 35 نظاما تقنيا. وبين تقرير صادر عن التجارة أبرز الخدمات والأنظمة التي طورتها الوزارة خلال عام 1440-1441 ومنها قرارات الشركات الإلكترونية، توثيق عقود الشركات الإلكترونية، التصويت الإلكتروني لانتخابات الغرف التجارية، رمزك التجاري من خلال تقنية (QR Code) وإلغاء السجل الورقي، تأسيس الشركات المساهمة وسجل المساهمين، تجديد السجل التجاري برسالة نصية.

الهدف الاستراتيجي

استهدفت الوزارة رفع مستوى جودة خدمات الوزارة المقدمة للمتعاملين وفق معايير التميز المؤسسي وإدخال تحسينات وتحديثات على الأنظمة التقنية الحالية، وذلك في إطار السعي نحو ضمان التحسين المستمر على خدمات الوزارة المقدمة للعميل الداخلي والخارجي، وقد أجريت عدة تحسينات على 17 نظاما تقنيا حاليا، وأبرز هذه التحسـينات نظام شهادة المنشأ وتحسينات الأسماء التجارية إلى جانب تحسينات السجل التجاري وتحسينات نظام «معروف» وتحسينات نظام جمعيات الشركات المساهمة وتحسينات خدمة تأسيس الشركات.

تطوير الأنظمة التقنية

أكد التقرير أن الوزارة اسـتكملت تطويـر 18 نظامـا تقنيـا عبـر إتمام عـدد مـن الخدمـات، وأبرزهـا نظام تأسيس عقود الشركات باللغة الإنجليزية ونقل مهام توثيق عقود تأسيس الشركات لوزارة التجارة والاستثمار وتطوير نظام الاتصالات الإدارية وتحسينات نظام (تسجيل المتاجر الإلكترونية) وتطوير وتحديث وتنقيح قواعد البيانات حرصا على أن تكون البيانات الخاصـة بالوزارة منقحة وصحيحة وتعكس المعلومات الخاصة بها، ويتم تحديثها والتأ كد من سلامتها بشكل دوري، فقد تم تطوير وتحديـــث وتنقيح 3 قواعد للبيانات، وهي تنقيح قواعد بيانات السجل التجاري وتنقيح بيانات خدمات الوزارة وتنقيح بيانات التقارير الدورية للوزارة.

التكامل مع الجهات الحكومية

حرصت وزارة التجارة على أن يكون هناك تكامل مع كافة الجهات والتعاون، لذلك فقد نفذت الوزارة عـددا مـن أعمـال التكاُمـل مـع 7 مـن تلـك الجهـات ومنهـا التكامل مع منصة «فسح» لتقديم خدمات الفسح الكيميائي، التكامل مع منصة «صناعي» لتقديم الخدمات الخاصة بشهادة المنشأ، التكاُمل مع وزارة المالية للمسيرات المالية الإلكترونية. التكامل مـع وزارة الخدمـة المدنيـة لمنصـة «التـزام» الخاصـة بالموظفين والتكاُمل مع وزارة المالية لنظام الفوترة الأساسي عبر منصة «تحصيل»

أبرز الخدمات والأنظمة

الشركات الإلكترونية

التصويت الإلكتروني لانتخابات الغرف التجارية

رمزك التجاري من خلال تقنية (QR Code)

تأسيس الشركات المساهمة وسجل المساهمين

تجديد السجل التجاري برسالة نصية


صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كابلات دمشق تنتج بـ 28.6 ملياراً وتربح 9.5 مليارات في 9 أشهر
التالى الزراعة: 65 ألف طن إنتاج الفستق الحلبي لهذا الموسم.. وحماة في المرتبة الأولى