أخبار عاجلة
مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع -

' برنامج المشتريات الحكومية ' يواصل دعم الشركات الصغيرة و المتوسطة في دبي

وكالة أنباء الإمارات


دبي في 31 اغسطس/ وام / حقق " برنامج المشتريات الحكومية التابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة " إحدى مؤسسات اقتصادية دبي نقلة نوعية في مسيرة دعم الجهات الحكومية و الخاصة بالدولة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، سواء من ناحية قيمة العقود، أو عدد الجهات الداعمة، ما يؤكد مدى الثقة المتنامية بقدرات وإمكانات مشروعات ريادة الأعمال في دبي.

وسجل البرنامج في هذا الشأن سلسلة من النجاحات المتتالية منذ انطلاقه في عام 2002 و حتى الآن عبر دعم أعضاء المؤسسة بـقيمة 6.9 مليار درهم وذلك من خلال مساهمة عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية وشبه حكومية وخاصة في البرنامج الذي يوجب تخصيص 10% من صفقاتها لهذا الغرض.

و قال سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة : "لطالما أولت المؤسسة اهتماما كبيرا بإطلاق المبادرات المبتكرة التي من شأنها أن تنعكس على تعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة.. لذا سارعنا بإطلاق منصة مشتريات الجهات و المؤسسات الحكومية منذ العام 2019 لتوفير البيانات التفصيلية لتعاملات الجهات الحكومية مع الموردين من الشركات الوطنية إلى جانب إطلاق منصة الموردين الخاصة بتفاصيل وبيانات الموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة المنتسبة لعضوية المؤسسة.. وقد أسهمت هذه المنصات فعليا في توفير حلول ذكية ومبتكرة تسهل تعاملات رواد الأعمال وأعضاء المؤسسة ضمن برنامج المشتريات الحكومية ".

من جانبه قال سعيد المري نائب المدير التنفيذي للمؤسسة: "تعتبر منصة مشتريات الجهات الحكومية التي أطلقت بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية العام الماضي مرجعا لتوفير البيانات التفصيلية لتعاملات الجهات الحكومية مع الموردين من الشركات الوطنية المسجلة في برنامج المشتريات الحكومية، والتي يتجاوز عددها 1000 شركة تحت مظلة المؤسسة.. وتوفر المنصة سهولة وسرعة الاطلاع على بيانات وأداء الجهات الداعة بصفة دائمة ومحدثة، وذلك مقارنة بالوضع السابق الذي كان يتطلب الكثير من الجهد والوقت لحصر تقاريرها وبياناتها يدويا.

وام/آمال عبيدي/عاصم الخولي


صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يعلن ارتفاع مؤشر داو: حقق الرقم القياسى الأفضل منذ 36 عاما
التالى لأول مرة.. الدين الخارجي في مصر يتراجع ليسجل 111.3 مليار دولار