البنك الأهلي الكويتي يقتنص جائزة" أفضل أداء" لعام 2020

كتب : محمد سلامة

فاز البنك الأهلي الكويتي - بجائزة "أفضل أداء" لعام 2020 من مجلة "ذا يوروبيان"، وهي واحدة من المجلات الرائدة بالمنطقة في مجال الصناعة المصرفية.

إقرأ أيضاً

وساهمت جائزة "أفضل أداء" في إبراز الجهود المركزة التي قام بها البنك الأهلي الكويتي لتقديم خدمات مصرفية سهلة وودية للعملاء، كما أنها تعزز من فهم البنك الواضح لاحتياجات عملائه، ما يسمح له بتطوير وتقديم خدمات ومنتجات تفي باحتياجات عملائه.

وارتفع صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي- مصر بنهاية الربع الأول من العام الحالي بنسبة بلغت 22% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، ليصل إلى 140 مليون جنيه، رغم الظروف الاستثنائية لانتشار وباء كورونا المستجد.

وبلغت صافي الأرباح التشغيلية لذات الفترة 316 مليون جنيه، بزيادة قدرها 50% مقارنة بمبلغ 212 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وحققت ودائع العملاء والقروض بالبنك نموًا بنسبة 2% مقارنة بذات الفترة من العام السابق، إذ بلغت محفظة ودائع العملاء 28.7 مليار جنيه، وبلغ إجمالي محفظة القروض 19.9 مليار جنيه.

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، إن البنك تمكن من الحفاظ على وتيرة النمو من خلال انطلاقة قوية خلال الربع الأول من عام 2020، محققًا معدلات نمو جيدة في المؤشرات المالية كافة، رغم الظروف غير المسبوقة للسوق المصرفي المصري وحالة عدم الاستقرار التي يمر بها العالم نتيجة لانتشار وباء كورونا.

وأضاف: "تمكنا من الحفاظ على تماسكنا من خلال التواصل المستمر مع عملائنا وموظفينا وإيلاء القدر الأكبر من الاهتمام لدعم شرائح العملاء كافة لتخطي هذه الأزمة، وإتاحة الخدمات المصرفية الرقمية، واتباع نهج متوازن بين الإقراض والمخاطر الائتمانية".

وطرح البنك مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة، كالقرض الشخصي للأطباء، والذي يصل قيمته إلى 500 ألف جنيه مصري، وبمعدل عائد تنافسي وفترة سداد مرنة تمتد إلى 60 شهرًا، إضافة إلى التأمين على الحياة الاختياري للمقترض لكامل مبلغ القرض وذلك بالتعاون مع بعض شركات التأمين.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة التخطيط تصدر تقريرًا حول رؤية وإشادات المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري
التالى السياحة: لافتات عن متحف شرم الشيخ الأثرى بشوارع المدينة قبل افتتاحه