لبنان تعيد هيكلة الدين العام للبلاد بحلول نهاية 2020

لبنان تعيد هيكلة الدين العام للبلاد بحلول نهاية 2020
لبنان تعيد هيكلة الدين العام للبلاد بحلول نهاية 2020

صدى البلد

أعلن غازي وزني وزير المالية اللبناني إعادة هيكلة الدين العام الهائل للبلاد بحلول نهاية العام 2020، وذلك بعد أسابيع على أول تخلّف عن الدفع في تاريخ البلاد.


وأضاف غازي وزني خلال لقاء عبر الإنترنت مع حاملي سندات اليورويوند أنه سيتم إعادة هيكلة كاملة للدين العام المقوّم بكلّ من الليرة والدولار، وذلك في إطار خطة إنقاذ اقتصادية واسعة، لافتًا إلى أن الهدف هو وضع اللمسات الأخيرة على جدول الأعمال قبل نهاية عام 2020.

وتعهد وزير المالية بإصلاح معمق للقطاع المصرفي، مشيرًا إلى إصلاح مالي لتعزيز النمو، من خلال تنمية الاقتصاد المنتج، واصفًا النموذج الاقتصادي اللبناني بأنّه معطل.

وتعد لبنان من أكثر الدول مديونيّة في العالم بعد دخولها عبء الدين العام بما يُعادل أكثر من 170% من ناتجه المحلّي.

كانت الحكومة اللبنانية، أعلنت الاثنين الماضي، التوقف عن سداد كل مستحقات سندات اليوروبوند بالدولار الأميركي، وجاء هذا بعد تعليق لبنان سداد سندات دوليّة بقيمة 1,2 مليار دولار كانت تستحق في 9 مارس، للمرة الأولى في تاريخ البلاد.


يذكر أن لبنان تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهليّة (1975-1990)، والتي تفاقمت الآن أكثر مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . لبنان تعيد هيكلة الدين العام للبلاد بحلول نهاية 2020 . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تداول 17 سفينة عبر ميناء دمياط اليوم السبت