أخبار عاجلة
غوغل تتيح تطبيق Lens لنسخة الويب من Google Photos -
فيديو.. مواطن يوثق لحظة وقوع صاعقة رعدية في نجران -

السعودية تقرر توطين 3 أنشطة ومهن لتوفير 51 ألف وظيفة

السعودية تقرر توطين 3 أنشطة ومهن لتوفير 51 ألف وظيفة
السعودية تقرر توطين 3 أنشطة ومهن لتوفير 51 ألف وظيفة

صدى العرب

أصدر وزير الموارد البشرية السعودي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ثلاثة قرارات وزارية لتوطين عدد من الأنشطة والمهن في سوق العمل ستوفر 51 ألف وظيفة لمواطنيها. ووفقاً لما أوردت وكالة "الأنباء السعودية"،اليوم الأربعاء، شمل القرار الأول قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة والمولات، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة، باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.

وتضمن القرار الثاني زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

فيما، اشتمل القرار الثالث زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

وتوقعت الوزارة أن تسهم هذه القرارات في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات، مشددة على ضرورة التقيد بالقرارات الصادرة والالتزام بما جاء فيها من المنشآت التجارية، وذلك تجنبًا لتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السعودية تقرر توطين 3 أنشطة ومهن لتوفير 51 ألف وظيفة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتعاش الخدمات في بريطانيا
التالى العجز التجاري الأمريكي يسجل مستوى تاريخياً