أخبار عاجلة
مباريات اليوم الأحد - صحيفة صدى الالكترونية -

أكثر من 100 مليون جرعة في السنة.. اتفاق روسي صيني لإنتاج لقاح "سبوتنيك V"

صدى العرب

أكثر من 100 مليون جرعة في السنة.. اتفاق روسي صيني لإنتاج لقاح

أكثر من 100 مليون جرعة في السنة.. اتفاق روسي صيني لإنتاج لقاح

صورة تعبيرية

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الخميس، عن التوصل إلى اتفاق مع شركة صينية لإنتاج في الصين أكثر من 100 مليون جرعة بالسنة من اللقاح الروسي ضد كورونا "سبوتنيك V".

ووفقا لبيان صدر عن الصندوق الروسي، فإن الاتفاق تم إبرامه مع شركة TopRidge Pharma، أحد أفرع الشركة الرائدة في سوق الأدوية الصينية Tibet Rhodiola Pharmaceutical Holding. 

وأشار الصندوق إلى أن إنتاج اللقاح بهذا الحجم سيسمح بتطعيم أكثر من 50 مليون شخص، وفي إطار الاتفاق الموقع سيتعاون الصندوق الروسي مع الشركة الصينية على تسجيل اللقاح وتسويقه في الصين، وستحصل TopRidge Pharma على الحق في توزيع اللقاح في الصين القارية وكذلك في هونغ كونغ وماكاو وتايوان، وذلك بعد موافقة الجهة التنظيمية.

ولقاح "سبوتنيك V" الروسي أول لقاح تم تطويره على مستوى العالم ضد فيروس كورونا، وفي وقت سابق ذكرت مجلة "لانسينت" الطبية الشهيرة أن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الروسي أظهرت أن فعاليته تزيد على 90%.

وحتى الآن تم تسجيل اللقاح في أكثر من 50 دولة في العالم، فيما تلقى الجرعتين الأولى والثانية منه حتى الآن في ملايين المواطنين، في حملة تطعيم مجانية شاملة ستطال ستين في المئة من السكان.

المصدر: RT

RT Arabic (روسيا اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أكثر من 100 مليون جرعة في السنة.. اتفاق روسي صيني لإنتاج لقاح "سبوتنيك V" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جورجييفا: النقد الدولي ‏ يبحث ‏مع البنك الدولي حلول تبادل الدين الأخضر‏
التالى 'سيدات أعمال عجمان' يوفر منصة تسويقية لمنتجات عضواته في 'أسواق عجمان'