أخبار عاجلة
شوبارد تحتفي بفن المينا المزجج (Grand Feu) -
كيميش: بايرن ميونيخ سيتأهل على حساب سان جرمان -

الاتصالات: إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة - اقتصاد -

الاتصالات: إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة - اقتصاد -
الاتصالات: إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة - اقتصاد -

صدى العرب

تعاون بين الاتصالات والصناعة

تعاون بين الاتصالات والصناعة

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومركز تحديث الصناعة، وشركة سيمنز لإنشاء وتجهيز أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع في مصر، وذلك بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويستهدف المركز، التوعية بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها العملية بالمصانع الذكية، وتبنى التكنولوجيا المتقدمة في التصنيع المحلي، فضلًا عن التدريب على تقنيات الأتمتة والرقمنة، وتقديم الدعم اللازم فى مجالات تحفيز الابتكار الصناعي وتصميم المصانع الذكية بما يسهم في نقل المعرفة، وتطوير القطاع الصناعي.

وأكد وزير الاتصالات، أن هذا التعاون يجمع بين عناصر شديدة الأهمية فى استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تشمل رعاية الابداع وتنمية العمل الابتكارى والمهارات الخلاقة، فضلًا عن تصنيع الالكترونيات حيث تتضافر الجهود لنقل مصر نقلة وثابة في مجال تصميم وصناعة الالكترونيات.

وأوضح أنه تم البدء فى خطوات جادة في مجال صناعة الإلكترونيات في مصر خلال الفترة الأخيرة والتي كان من أبرزها توقيع عقد مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع الحواسب اللوحية في مصر.

كما يتم العمل في إطار لجنة تضم وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتجارة والصناعة وعدد من الجهات المعنية؛ لوضع توصيات مبنية على أسس علمية سيتم رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء والقيادة السياسية لكى تمضى مصر قدما فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات.

وأوضح طلعت، أن مصر تسعى إلى مواكبة وتوطين أحدث التكنولوجيات العالمية وتحفيز تبنى تكنولوجيا التصنيع الذكى لتحقيق التحول الرقمي على مستوى كافة القطاعات الصناعية، ومن ثم زيادة التنافسية لتصبح عنصرًا فاعلا في عصر الثورة الصناعية الرابعة؛ وأن هذا التعاون سيسهم في تسريع العمل نحو جعل مصر مركزًا إقليميًا رائداً فى مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات تنفيذا للمبادرة الرئاسية «مصر تصنع الإلكترونيات».

 

 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الاتصالات: إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة - اقتصاد - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقية بين «طرق دبي» و«شركة كروز» لتشغيل مركبات أجرة ذاتية القيادة
التالى مصرف أبوظبي الإسلامي يؤجل أقساط التمويل لعملائه خلال شهر رمضان المبارك