أخبار عاجلة
شوبارد تحتفي بفن المينا المزجج (Grand Feu) -
كيميش: بايرن ميونيخ سيتأهل على حساب سان جرمان -

كارثة تربوية تواجه الأطفال في

كارثة تربوية تواجه الأطفال في
كارثة تربوية تواجه الأطفال في لبنان

المشهد العربي

سلّطت منظمة "أنقذوا الأطفال" "سيف ذي تشيلدرن"، اليوم الخميس، الضوء على كارثة تربوية في تواجه الأطفال؛ حيث يشكل الفقر عائقًا حادًا أمام وصولهم إلى مدارسهم.

وأوضحت المنظمة في تقريرٍ لها، أن الأطفال في لبنان يواجهون خطرًا حقيقيًا بالانقطاع نهائيًا عن التعليم على وقع انهيار اقتصادي فاقمته تدابير التصدي لفيروس كورونا المستجد؛ إذ لا تستطيع العديد من العائلات تحمل تكاليف متطلبات التعلم أو تضطر إلى الاعتماد على الأطفال لتوفير الدخل.

وذكرت المنظمة أن الأزمة الاجتماعية والاقتصادية في لبنان تتحول إلى كارثة تعليمية، بينما يواجه الأطفال الأكثر هشاشة خطرًا حقيقيًا يتمثل بعدم العودة إطلاقًا إلى المدرسة.

ومنذ تفشي فيروس كورونا، أحصت المنظمة عدد الأطفال الموجودين خارج مدارسهم بأكثر من 1.2 مليون طفل، مشيرة إلى أنه خلال العام الماضي تلقّى الأطفال اللبنانيون تعليمهم خلال 11 أسبوعًا، فيما تلقى الأطفال السوريون اللاجئون معدلاً أدنى بكثير؛ جراء إغلاق المدارس.

وبات أكثر من نصف اللبنانيين تحت خط الفقر، بينما يرتفع المعدل إلى 97% في صفوف اللاجئين الفلسطينيين والسوريين تباعًا؛ نتيجة الانهيار المتمادي في اقتصاد البلاد.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر كارثة تربوية تواجه الأطفال في لبنان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 2 %.. انخفاض أسعار النفط بختام تداولات الأربعاء
التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا