أخبار عاجلة
عشرات الأفارقة يموتون غرقاً -
هل تختبر واشنطن صبر موسكو في القرم ؟ -
لماذا أقال الأسد حاكم المصرف المركزي ؟ -

ارتفاع الثقة بين كبار المصنعين في اليابان وسط تعافي الاقتصاد

ارتفاع الثقة بين كبار المصنعين في اليابان وسط تعافي الاقتصاد
ارتفاع الثقة بين كبار المصنعين في اليابان وسط تعافي الاقتصاد

كتب : وكالات

أظهرت أحدث دراسة استقصائية أجراها بنك اليابان المركزي اليوم الخميس ارتفاع الثقة بين كبار المصنعين اليابانيين للربع الثالث على التوالي وسط تعافي الاقتصاد المتضرر من جائحة فيروس كورونا.

وارتفعت القراءة الرئيسية لقطاع التصنيع إلى زائد 5 من ناقص 10 في كانون أول/ديسمبر بعد أن بلغت ناقص 34 في حزيران/يونيو ، وهو أدنى مستوى لها منذ 11 عاما ، بسبب القيود التي فرضت جراء جائحة فيروس كورونا.

وكانت القراءة ، التي تحولت لإيجابية لأول مرة في ستة أرباع ، أفضل من متوسط التوقعات بناقص 2 من قبل المحللين الذين شملهم استطلاع "كيودو نيوز".

وتشير الأرقام الإيجابية في مؤشر "تانكان" إلى مدى تفوق عدد المتفائلين على المتشائمين.

وأظهر مسح البنك المركزي أيضا أن كبار المصنعين توقعوا أن ينخفض المؤشر إلى زائد 4 في الربع الثاني من عام 2021 وسط مخاوف من عودة ظهور عدوى فيروس كورونا.

وتوقعت الشركات الكبرى في القطاعين الصناعي وغير الصناعي ارتفاع استثماراتها بنسبة 3% للعام المالي الجديد حتى آذار /مارس 2022 مقارنة بالعام السابق ، وفقا للمسح.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر ارتفاع الثقة بين كبار المصنعين في اليابان وسط تعافي الاقتصاد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مئات السفن تنتظر دورها في المرور بعد ازدحام قناة السويس
التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا