أخبار عاجلة
الأرصاد : رياح نشطة على جدة -
رياح نشطة وارتفاع الأمواج على محافظة ينبع -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد -
افتتاحيات صحف الإمارات -

تجار التجزئة يحافظون على انخفاض الأسعار في مع استمرار ضعف الطلب

تجار التجزئة يحافظون على انخفاض الأسعار في مع استمرار ضعف الطلب
تجار التجزئة يحافظون على انخفاض الأسعار في المملكة المتحدة مع استمرار ضعف الطلب

صحيفة اليوم

«شهدت أسعار الأزياء والأحذية انخفاضا من رقم مزدوج في 11 من الأشهر الـ12 الماضية، مما يسلط الضوء على العمل الشاق الذي قام به التجار الأكثر تضررا من الوباء حتى يستقطبوا الإنفاق الاستهلاكي». هيلين ديكنسون، الرئيسة التنفيذية لشركة بي أر سي

استمرت أسعار قطاع البيع بالتجزئة في ف الانخفاض بشكل مطرد في شهر مارس الماضي، وذلك وسط انخفاض الطلب، حسبما جاء في أحدث تقرير صادر عن شركة نيلسن واتحاد التجزئة البريطاني الصادر، أمس الأربعاء.

وقال التقرير إن أسعار المتاجر تراجعت بنسبة 2.4٪ على أساس سنوي في الفترة الممتدة بين 1 إلى 5 مارس، وهو نفس معدل الانخفاض الذي شهدته البلاد في شهر فبراير الماضي.

وقالت هيلين ديكنسون، الرئيسة التنفيذية لشركة بي آر سي: «شهدت أسعار الأزياء والأحذية انخفاضًا من رقم مزدوج في 11 من الأشهر الـ12 الماضية، مما يسلّط الضوء على العمل الشاق الذي قام به التجار الأكثر تضررًا من الوباء حتى يستقطبوا الإنفاق الاستهلاكي».

وقال التقرير إن أسعار المواد غير الغذائية تراجعت بنسبة 4٪ على أساس سنوي في هذه الفترة، مسجلة أسرع انخفاض لها منذ شهر مايو 2020.

وقالت ديكنسون: «تراجعت أسعار التجزئة مرة أخرى في شهر مارس الماضي، حيث أدى الإغلاق للشهر الثالث على التوالي إلى قيام العديد من بائعي التجزئة للبضائع غير الغذائية، خاصة الملابس، بعمل خصومات كبيرة جدًا على منتجاتهم».

وفي غضون ذلك، ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.3٪، متسارعة من نمو بلغ 0.2٪ في شهر فبراير الماضي، بحسب التقرير.

وقالت ديكنسون: «بينما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل طفيف مقارنة بالعام الماضي، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من المتوسطات طويلة الأجل، حيث يحاول بائعو البقالة حماية حصصهم في السوق بشدة».

ومع ذلك، حذر التقرير من أن العديد من تجار التجزئة قد لا يتمكنون من الحفاظ على هذه الأسعار المنخفضة في الأشهر المقبلة، حيث من المرجّح أن يجبرهم ارتفاع أسعار المواد الغذائية على الصعيد العالمي، وزيادة أسعار النفط وتكاليف الشحن، والموانع التي فرضتها اتفاقية البريكست على رفع الأسعار.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تجار التجزئة يحافظون على انخفاض الأسعار في المملكة المتحدة مع استمرار ضعف الطلب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تونس.. المديونية تسجل أعلى مستوياتها
التالى وزير المالية التونسي: المديونية في أعلى مستوياتها