أخبار عاجلة
صور حية مسربة لهاتف سامسونج القادم Galaxy A82 -
رونالدو يُلقي قميص يوفنتوس على الأرض -
باريس سان جيرمان يفضل "صلاح" على ميسي وكين -

محدث.. بايدن يعلن خطة للبنية التحتية تتجاوز تريليوني دولار

محدث.. بايدن يعلن خطة للبنية التحتية تتجاوز تريليوني دولار
محدث.. بايدن يعلن خطة للبنية التحتية تتجاوز تريليوني دولار

مباشر (اقتصاد)

مباشر: كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن النقاب عن خطته للبنية التحتية تزيد قيمتها عن تريليوني دولار؛ مع تركيز إدارته على تعزيز اقتصاد ما بعد الوباء.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريحات في "بيتسبرج"، اليوم الأربعاء، إن خطة البنية التحتية تعتبر رؤية لتحقيق اقتصاد قوي وأكثر مرونة وابتكارًا في العالم، والملايين من الوظائف ذات الأجور الجيدة.

ومن المقرر أن تشمل الخطة 2.3 تريليون دولار للإنفاق على مدى 8 سنوات، وسترفع معدل ضريبة الشركات إلى 28 بالمائة من أجل تمويلها.

وذكر بايدن عن تجديد البنية التحتية الأمريكية: "هذه استثمارات علينا القيام بها، يمكننا تحمل تكاليف صنعها، بعبارة أخرى، لا يمكننا تحمل عدم القيام بذلك".

وتابع الرئيس الأمريكي أن الخطة الاستثمارية ستدعم في المنافسة العالمية مع الصين.

وتتضمن خطة البنية التحتية استثمار 621 مليار دولار للنقل مثل الجسور والطرق والنقل العام والموانئ والمطارات وتطوير المركبات الكهربائية، وضخ أكثر من 300 مليار دولار في تحسين البنية التحتية لمياه الشرب، وتحديث الشبكات الكهربائية.

ومن المقرر أن يشمل الاقتراح استثمار أكثر من 300 مليار دولار في بناء وتعديل المساكن ذات الأسعار المعقولة، إلى جانب بناء المدارس وتحديثها.

هذا بالإضافة إلى استثمار 580 مليار دولار في جهود التصنيع والبحث والتطوير والتدريب الوظيفي، وكذلك توجيه 400 مليار دولار لرعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتهدف الإدارة الأمريكية إلى الموافقة على اقتراح أول مصمم لخلق فرص العمل، وتجديد البنية التحتية للولايات المتحدة ومكافحة تغير المناخ قبل أن تتحول إلى خطة ثانية لتحسين التعليم وتوسيع الإجازة المدفوعة وتغطية الرعاية الصحية.

ويأتي مقترح الرئيس الأمريكي بعد إقرار خطة إغاثة من فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر محدث.. بايدن يعلن خطة للبنية التحتية تتجاوز تريليوني دولار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مباشر (اقتصاد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تستجيب الحكومة للمطالبات بخفض سعر الغاز المورد للمصانع؟.. خبراء يجيبون
التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا