أخبار عاجلة

حصة الدولار في الاحتياطات العالمية تهبط لأدنى مستوى منذ 1995

مباشر (اقتصاد)

مباشر: تراجعت حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطات العالمية من العملات إلى أدنى مستوى في 25 عاماً خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأظهرت بيانات لصندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، أن حصة الدولار من الاحتياطات العالمية تراجعت إلى 59 بالمائة، ما يعادل 7 تريليونات دولار خلال الربع المنتهي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقارنة مع 60.5 بالمائة، ما يوازي 6.93 تريليون دولار في الربع الثالث.

وتراجعت حصة الدولار لأدنى مستوى منذ عام 1995 عندما سجلت 58 بالمائة، لكنه لا يزال يمتلك الحصة الأكبر من احتياطيات العملات التي تحتفظ بها البنوك المركزية العالمية.

وانخفض الدولار بنحو 4 بالمائة خلال الربع الرابع من العام الماضي، مسجلاَ أسوأ أداء فصلي منذ يونيو/حزيران لعام 2017.

وارتفعت حصة اليورو، الذي يأتي في المرتبة الثانية، إلى 21.2 المائة في إجمالي الاحتياطات الدولية بنهاية الربع الرابع، لتكون الأعلى منذ عام 2014، مقابل 20.5 بالمائة في الربع السابق له.

وارتفعت حصة الين الياباني من الاحتياطيات الدولية إلى 6.03 بالمائة، وصعدت حصة اليوان الصيني 2.25 بالمائة في الربع الأخير من 2020.

وارتفعت الاحتياطيات العالمية إلى مستوى قياسي بلغ 12.7 تريليون دولار في الربع الرابع من 12.246 تريليون دولار في الربع الثالث.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حصة الدولار في الاحتياطات العالمية تهبط لأدنى مستوى منذ 1995 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مباشر (اقتصاد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجزائر تشتري قمح الطحين في مناقصة بكمية قد تكون ضئيلة
التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا