أخبار عاجلة
إيران تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% -
خبير يوضح العلاقة بين سوق المال وسوق النفط -

أسعار النفط تقفز عشية اجتماع أوبك+

أسعار النفط تقفز عشية اجتماع أوبك+
أسعار النفط تقفز عشية اجتماع أوبك+

المشهد العربي

قفزت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، قبيل اجتماع مجموعة "أوبك+"، بعدما أثارت المجموعة مخاوف بشأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا، وأن إجراءات العزل العام ستؤثر على تعافي الطلب على النفط، وفقا لتقرير صدر عن اجتماع لجنة خبراء تابعين للمجموعة.

وصعدت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.5 بالمئة إلى 64.46 دولار للبرميل، بحلول الساعة 05:25 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزلت 1.3 بالمئة أمس الثلاثاء.

في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بنسبة 0.4 بالمئة إلى 60.81 دولار للبرميل، بعد أن هبطت 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء، فيما يعرف باسم مجموعة "أوبك+"، غدا الخميس، عقب شهر تراجعت فيه أسعار النفط بفعل مخاوف حيال تمديد إجراءات العزل العام الهادفة لمكافحة الجائحة في أوروبا.

كما أدى بطء توزيع اللقاحات وارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في الهند والبرازيل، إلى تعارض مع نمو التفاؤل حيال النمو في .

وفاجأت "أوبك+" الشهر الماضي السوق بالاتفاق على تمديد قيود الإمدادات، مع استثناء محدود لروسيا وكازاخستان، في الوقت الذي بدا فيه أن الطلب على الوقود يتعافى.

وبموجب القيود الحالية، تخفض "أوبك+" ما يزيد عن سبعة ملايين برميل يوميا، بينما تنفذ السعودية خفضا إضافيا طوعيا مليون برميل يوميا.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أسعار النفط تقفز عشية اجتماع أوبك+ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خسائر فادحة لـ هواوي بفعل العقوبات الأمريكية وتداعيات الوباء
التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا