أخبار عاجلة
الأرصاد : رياح نشطة على جدة -
رياح نشطة وارتفاع الأمواج على محافظة ينبع -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد -
افتتاحيات صحف الإمارات -

خسائر فادحة لـ هواوي بفعل العقوبات الأمريكية وتداعيات الوباء

خسائر فادحة لـ هواوي بفعل العقوبات الأمريكية وتداعيات الوباء
خسائر فادحة لـ هواوي بفعل العقوبات الأمريكية وتداعيات الوباء

المشهد العربي

تسببت العقوبات الأمريكية وتداعيات وباء كورونا في خسائر فادحة لإيرادات "هواوي" تباطؤاً حاداً في العام الماضي، مع تراجع مبيعات الشركة الصينية لأول مرة على الإطلاق في الربع الأخير من 2020.

ووفقا لتقرير نتائج الأعمال الصادر اليوم الأربعاء، تراجعت إيرادات "هواوي" بنحو 11 بالمائة في الربع المنتهي في ديسمبر على أساس سنوي لتصل إلى 220.1 مليار يوان (33.5 مليار دولار)، مقارنة مع زيادة 3.7 بالمائة في الربع الثالث من العام نفسه.

وفي عام 2020 بأكمله، بلغ إجمالي الإيرادات 891.4 مليار يوان (136.7 مليار دولار)، بزيادة 3.8 بالمائة على أساس سنوي، بعد نمو تجاوز 19 بالمائة في 2019.

وكانت الصين هي المنطقة الوحيدة التي تعمل فيها "هواوي" وشهدت نموًا إيجابيًا في الإيرادات، حيث بلغ إجمالي المبيعات في الصين 584.9 مليار يوان (89.7 مليار دولار)، بزيادة 15.4 بالمائة على أساس سنوي، وتمثل أكثر من 65 بالمائة من إجمالي الإيرادات.

في عام 2020، نما اقتصاد الصين حيث تمكنت البلاد من احتواء فيروس كورونا على نطاق واسع، بينما شهدت الاقتصادات الرئيسية الأخرى انكماشاً حيث استمر الوباء في الانتشار في جميع أنحاء العالم وفرضت العديد من البلدان عمليات إغلاق بدرجات متفاوتة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر خسائر فادحة لـ هواوي بفعل العقوبات الأمريكية وتداعيات الوباء او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استثمار 20 مليار ريال شرط للاستفادة من دعم «شريك»
التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا