أخبار عاجلة
تراجع أسعار الذهب -
سلطنة عمان تسجل 1480 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
الإمارات.. 1719 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا -

وربة مدير إصدار رئيسي مشترك لصكوك الاستدامة للبنك الإسلامي للتنمية

جريدة الأنباء الكويتية

شارك بنك وربة كمدير إصدار رئيسي مشترك، ومدير سجل اكتتاب مشترك، لإصدار صكوك الاستدامة بنجاح للبنك الإسلامي للتنمية، بقيمة 2.5 مليار دولار، لمدة خمس سنوات، مع عائد متوقع ثابت بمعدل ربح بنسبة 1.262% سنويا.

وأوضح البنك في بيان صحافي، أن هذا الإصدار يعد الأول للبنك الإسلامي للتنمية في 2021، والمصنف عند (Aaa - AAA - AAA) من قبل وكالة موديز، ووكالة اس أند بي، ووكالة فيتش (مع نظرة مستقبلية مستقرة للوكالات)، وتم تعيين بنك وربة جنبا إلى جنب مع مؤسسات مالية دولية أخرى لإدارة الإصدار المدرج في يورونكست دبلن، وناسداك دبي، في إطار برنامج صكوك بقيمة 20 مليار دولار.

وقال إن هذا الإصدار يعتبر ثاني إصدار لصكوك الاستدامة الحاصلة على تصنيف AAA في أسواق رأس المال العالمية، وهو يكمل المبادرات التي قام بها البنك الإسلامي للتنمية، كجزء من استجابة واسعة النطاق للتصدي لفيروس كوفيد-19، بالدول الأعضاء، كما أن هذه المعاملة هي الثالثة القائمة على أساس إطار التمويل المستدام للبنك.

وفي هذا السياق، قال رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة ثويني خالد الثويني: «يسعدنا أن نكون المؤسسة الإقليمية الوحيدة التي لعبت دورا رائدا في إصدار الصكوك للبنك التنمية الإسلامي، مشيرا إلى أن الصفقة تمت بنجاح بقيادة كل من سيتي وجولدمان ساكس إنترناشيونال، وإتش إس بي سي، وناتيكسيس، وسوسيتيه جنرال، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك وربة، كمديرين إصدار رئيسيين، ومديرين سجل اكتتاب مشتركين، وبنك الدولي كمدير مشارك».

وذكر الثويني أن مساهمة بنك وربة بالإصدار تعبر عن مدى الثقة في قدراته، وملاءته، وسعيه، لإيجاد أسواق مالية إسلامية، تفتح مجالات جديدة لأعمال المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاركتها في جهود التنمية الاقتصادية، في بلدانها، بما يؤكد أهمية التعاون بين البنوك الإسلامية في المنطقة، والعالم.

وأكد استمرار «وربة» لتطوير سوق الصكوك الإسلامية، لمواجهة الحاجة إلى زيادة تنويع الاستثمارات المطابقة للشريعة الإسلامية، مضيفا أن بنك وربة حريص على المشاركة في الصفقات الاستشارية، وأدى دورا فعالا في سوق رأس مال الدين الإقليمي، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الثويني أن بنك وربة مستمر أيضا في دعم قطاع الأعمال، والشركات في الأسواق الناشئة، عبر تزويدها بحلول تمويلية، واستثمارية مميزة تتسم بالمرونة والفعالية القصوى، وذلك بالاستناد إلى استراتيجية البنك الرامية، إلى تكريس مكانة بنك وربة متصدرا في قطاع الشركات، والاستثمار سواء في الكويت أو في الأسواق العالمية.

ثويني خالد الثويني

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وربة مدير إصدار رئيسي مشترك لصكوك الاستدامة للبنك الإسلامي للتنمية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو 800 ألف مستفيد من تطبيق شلونك منذ بداية أزمة كورونا
التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا