أخبار عاجلة
بطاقات NVIDIA RTX 3050 تتعرض للتسريب مرةً أخرى من Lenovo! -
أمطار رعدية على عسير حتى الـ 7 مساءً -

السعودية تعلن بدء الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر

مباشر (اقتصاد)

الرياض – مباشر: أعلن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري ووزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن بدء الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر.

ودعت الوزارة مخالفي نظام مكافحة التستر، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، بالمبادرة بتصحيح الأوضاع والبدء في صحفة جديدة، وذلك خلال المدة التصحيحية التي سوف تنتهي في 23 أغسطس/ آب 2021م.

وأكد البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، أنه سيتم إعفاء من يتقدم بطلب تصحيح أوضاعه من العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة التستر ومن ضريبة الدخل بأثر رجعي.

وأشار البرنامج، إلى أن هناك عدة خطوات ميسرة لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر بشكل إلكتروني؛ وتتضمن تسجيل الدخول لموقع وزارة التجارة، واختيار تقديم طلب تصحيح من الصفحة الرئيسية، واختيار خيار التصحيح، ثم ادخال البيانات الخاصة بالمنشأة أو الأطراف الراغبين في تصحيح الأوضاع، وأخيرا المصادقة على اتفاقية التصحيح إن تطلب الأمر ذلك.

الصورة

الصورة

الصورة

ونص نظام مكافحة التستر الجديد، وفقاً للمادة 10 من النظام، على مصادرة الأموال الناشئة أو المتحصلة بشكل مباشر أو غير مباشر من ارتكاب جريمة التستر بصرف النظر عمّا إذا كانت في حيازة أو ملكية المدان أو أي طرف آخر.

وأكد النظام على أنه في حال تعذرت مصادرة الأموال المتحصلة من الأنشطة محل الجريمة أو اختلطت بأموال اكتسبت من مصادر مشروعة أو لم يمكن تحديد مكانها، فتصادر بحكم قضائي أي أصول أخرى تماثل قيمة تلك الأموال.

يذكر أن نظام مكافحة التستر الجديد نص على عقوبات مغلظة تصل السجن إلى 5 سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 5 ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة لمرتكبي الجريمة بعد صدور أحكام قضائية نهائية في حقهم، إضافة إلى العقوبات التبعية الأخرى المتضمنة إغلاق المنشأة محل الجريمة وحل النشاط وشطب السجل التجاري ومنع المدان من ممارسة أي نشاط اقتصادي لمدة 5 سنوات، وإبعاد المدان غير السعودي عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي يودع 647 مليون ريال لمستفيدي برنامج "سكني"

صادرات السعودية غير البترولية تتراجع 11% في عام 2020.. والربع الرابع يسجل نمواً

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السعودية تعلن بدء الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مباشر (اقتصاد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 1 1 مليون عامل هندي بالخليج عادوا لبلادهم تحت وطأة كورونا