أخبار عاجلة
سيدّة مصرية تتخلى عن ذهبها لمساعدة الزمالك -
مبابي يزيد مصاعب باريس سان جيرمان  -
غرناطة يحقق المطلوب أمام الشي -

أوكرانيا تستأنف استيراد الكهرباء من

صدى العرب

أوكرانيا تستأنف استيراد الكهرباء من روسيا

أوكرانيا تستأنف استيراد الكهرباء من روسيا

Sputnik Ilya Naymushin

خط كهربائي

استأنفت أوكرانيا استيراد الطاقة الكهربائية من ، حسبما جاء في بيانات نشرتها شركة الكهرباء الحكومية الأوكرانية "أوكرينيرغو".

وأشارت الشركة، في رسم بياني نشر على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، إلى أن البلاد تستورد من روسيا كمية من الطاقة الكهربائية تبلغ 200 ميغا واط في الساعة.

وفي وقت سابق، دعا القائم بأعمال وزير الطاقة الأوكراني، يوري فيترينكو، إلى "التحديد المعقول" للكهرباء المستورد من روسيا وبيلاروس، مضيفا أنه من أنصار فك ارتباط منظومة الطاقة الوطنية مع مثيلتيها الروسية والبيلاروسية، وذلك بهدف دمجها في منظومة الطاقة الأوروبية.

من جهتها، أكدت شركة "إنتر راو" الروسية المتخصصة في توليد الكهرباء بدء توريدات تجارية للطاقة الكهربائية إلى أوكرانيا "على سبيل التجربة من خلال عملية تنافسية وفي إطار نظام الدفع المسبق".

وأشارت الشركة إلى أن حجم التوريدات يبقى صغيرا في المرحلة الحالية.

المصدر: نوفوستي

RT Arabic (روسيا اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أوكرانيا تستأنف استيراد الكهرباء من روسيا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خليفة بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية