أخبار عاجلة

النفط يرتفع على الرغم من تعثر توزيع لقاحات كورونا

صدى العرب

النفط يرتفع على الرغم من تعثر توزيع لقاحات كورونا

النفط يرتفع على الرغم من تعثر توزيع لقاحات كورونا

Reuters

صورة تعبيرية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، على الرغم من أن تعثر عمليات توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والإصابات الجديدة واكتشاف سلالات جديدة يلقى بظلال على توقعات الطلب على الخام.

وصعدت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.7 بالمئة إلى 55.40 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:12 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفع خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بنسبة 0.5 بالمئة إلى 52.44 دولار للبرميل. وزاد الخامان القياسيان نحو ثمانية بالمئة في يناير الماضي.

وتلقت أسعار النفط الدعم من برامج التحصين الجارية في الدول الأشد تضررا من الجائحة وخفض الإنتاج من جانب منتجين كبار مثل السعودية. لكن حالة الابتهاج إزاء نهاية محتملة للجائحة تقوضت بفعل بطء وتيرة التطعيمات وزيادة السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

لكن في ظل إحراز المزيد من اللقاحات نجاحا في التجارب وانخفاض الإصابات في بعض المناطق، فإن الطلب على النفط والوقود من المرجح أن يرتفع مع تلقي المزيد من سكان العالم اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته "رويترز" يوم الجمعة الماضي أنه من المتوقع أن تظل أسعار النفط قرب مستوياتها الحالية لمعظم العام الجاري قبل أن يكتسب التعافي زخما مع نهاية 2021.

المصدر: رويترز

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر النفط يرتفع على الرغم من تعثر توزيع لقاحات كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خليفة بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية