أخبار عاجلة
مقتل 11 شخصا على الأقل في حفل بالمكسيك -
ميانمار.. مقتل متظاهرين برصاص الشرطة -

4 علامات تشير إلى أنك موظف مزعج

4 علامات تشير إلى أنك موظف مزعج
4 علامات تشير إلى أنك موظف مزعج

جريدة الأنباء الكويتية

يقضي معظم الأشخاص وقتا ليس بالقليل في العمل، وفي حين أنه من المفترض أن يسعى الأشخاص لخلق بيئة عمل إيجابية، تساعد الجميع على العمل بكفاءة، مما يؤدي في النهاية لزيادة الإنتاجية، إلا أن البعض يتصرف بشكل مزعج، ويؤثر على أداء كل من حوله.

وفي كثير من الأحيان يتصرف بعض الموظفين بطريقة مزعجة دون أن يدركوا ذلك، فما من أحد في النهاية يرغب في وصفه بـ «المزعج»، لذلك من المهم أن يعرف الشخص الأمور التي قد يفعلها وتجعله مزعجا في نظر الآخرين ليتجنبها، ومنها:

1- التحدث بصوت عال وكثرة الشكوى

أحد أكثر الأشخاص إزعاجا في العمل هم الذين يرغبون دوما في أن يدلوا بدلوهم في أي أمر، وأن يعلنوا عن كل أفكارهم، خاصة الأفكار السلبية.

لأن بعض الأشخاص لا يدركون أنهم يفعلون ذلك بالفعل، فعلى كل شخص أن يبدأ في ملاحظة حجم مشاركته برأيه يوميا مع زملائه في العمل، وما إذا كان يعبر عن رأيه في كل الأمور، وما إذا كان كثير الشكوى في الأمور المتعلقة بالعمل، وما إذا كان يعبر عن مشاعره السلبية كثيرا، فالقيام بأي أو كل هذه الأشياء يمكن أن يعطي انطباعا سيئا للغاية عنه.

2- النميمة والتنمر

تعد النميمة والتحدث عن الآخرين من وراء ظهورهم من الأمور التي تزعج زملاء العمل كثيرا، وكذلك أيضا التنمر، فبعض الأشخاص على الجانب الآخر يجدون متعة في قول أشياء مؤذية للآخرين.

إذا لاحظ الشخص أنه يقلل من قيمة من حوله دوما، فمن المهم أن يعترف لنفسه أولا بأنه من أولئك الأشخاص الذين يمكن وصفهم بالمتنمرين، فحتى لو قام من حوله بأمر مزعج، فمن الأفضل مواجهته مباشرة، بدلا من اللجوء إلى النميمة أو التنمر كرد فعل على أي سلوك مزعج، كما يمكن استشارة المدير المباشر.

3- عادات سيئة خاصة بتناول الطعام أو استخدام المرحاض

يندرج تحت هذه الفئة الأشخاص الذين يتناولون طعامهم بصوت عال، أو الذين يجلبون طعاما ذا رائحة نفاذة معهم إلى العمل، وبسبب مثل هذه التصرفات قد يتجنب زملاء العمل تناول الطعام معهم، ومن السهل ملاحظة ذلك إذا تكرر الأمر كثيرا.

وهناك أمر آخر مزعج خاص باستخدام الحمام، فإذا كان الشخص يستخدم الحمام دون أن يغسل يديه، سيلاحظ الآخرون ذلك، وسيعرف الجميع أنه لا يهتم بنظافته الشخصية، ويأخذون انطباعا سيئا عنه.

4- ضعف مهارات التواصل

من أكثر الأشخاص إزعاجا في العمل أيضا، أولئك الذين ليس لديهم مهارات للتواصل مع الآخرين، ممن يكتبون رسائل بريد إلكتروني فظة أو سيئة الصياغة، وهم أيضا من يتحدثون بصوت عال في الاجتماعات، ويقاطعون الآخرين، ويفسدون الاجتماعات.

إذا لاحظ الشخص أن الآخرين يتجنبون التواصل معه عبر الإنترنت، أو يتوقفون عن الحديث أو ينظرون إلى الناحية الأخرى عندما يتحدث في أحد الاجتماعات، فقد تكون هذه علامات تحذيرية على أن طريقة تعامله الحالية تفقده احترام الآخرين له، وأن مهارات التواصل لديه بحاجة إلى تطوير وتحسين.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 4 علامات تشير إلى أنك موظف مزعج او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وربة ينظم سحب السنبلة الأسبوعي الـ 51
التالى بيتك بين كبار اللاعبين بسوق التمويل الإسلامي العالمي