أخبار عاجلة
رئيس عمليات محور أبين يكشف سير المعارك -

إيرادات السياحة تتراجع 81% في الربع الأول من العام المالي الجاري

إيرادات السياحة تتراجع 81% في الربع الأول من العام المالي الجاري
إيرادات السياحة تتراجع 81% في الربع الأول من العام المالي الجاري


كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، تراجع إيرادات من السياحة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 80.9% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019-2020.

وقال المركزي في بيان عن ميزان المدفوعات، اليوم الأحد، إن إيرادات مصر من السياحة سجلت نحو 801 مليون دولار خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين مقابل نحو 4.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويأتي ذلك على خلفية الصدمة التي تعرض لها قطاع السياحة بسبب تداعيات حائجة كورونا على السفر، بحسب البيان، وهو ما أسهم في تضاعف عجز الحساب الجاري خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى نحو 2.8 مليار دولار على أساس سنوي.

وكان خالد العناني وزير السياحة والآثار، قال لوكالة رويترز، في وقت سابق من هذا الشهر، إن إيرادات مصر السياحية تراجعت بنحو 69% خلال عام 2020 في ظل جائحة كورونا لتسجل حوالي 4 مليارات دولار مقابل نحو 13.03 مليار في عام 2019.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر إيرادات السياحة تتراجع 81% في الربع الأول من العام المالي الجاري او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلان تصحيحي من مصرف الراجحي بخصوص اعلان الدعوة للجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة
التالى "نادك" توقع مذكرة تفاهم لدراسة الاستحواذ على دافا الزراعية