أخبار عاجلة
«الأرصاد»: طقس معتدل.. والعظمى 23 -

1.62 تريليون درهم إجمالي أصول بنكي أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني خلال 2020

وكالة أنباء الإمارات


أبوظبي في 27 يناير / وام / أظهرت البيانات المالية لبنكي أبوظبي الأول والامارات دبي الوطني ارتفاع إجمالي أصولهما إلى نحو 1.62 تريليون درهم خلال العام 2020 بنمو نسبته 2.3% مقارنة مع اجمالي الأصول في العام 2019.

وتوزعت الأصول بواقع 919 مليار درهم لبنك أبوظبي الأول خلال العام 2020 فيما وصلت قيمة أصول بنك دبي الوطني 698 مليار درهم .

وبلغ إجمالي الودائع لدى البنكين نحو 1.005 تريليون درهم مع نهاية العام 2020 فيما وصل إجمالي رصيد القروض المقدمة 831 مليار درهم خلال الفترة ذاتها .

وعلى مستوى الأرباح فقد بلغ صافي أرباح البنكين نحو 17.5 مليار درهم وفقا للبيانات المالية الصادرة عنهما مع نهاية العام 2020 .

وفي مؤشر على استمرار البنكين بالمحافظة على سياسة ثابته في توزيع العوائد على المساهمين فقد بلغ إجمالي الأرباح التي تم التوصية بتوزيعها على المساهمين عن أرباح العام الماضي نحو 10.6 مليار درهم .

وأوصى مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول بتوزيع نسبة 74% من رأس المال على المساهمين وهو ما يعني توزيع 8.08 مليار درهم عن العام الماضي، فيما أوصى نظيره في بنك الإمارات دبي الوطني بتوزيع 40% من رأس المال وبقيمة 2.53 مليار درهم تقريبا .

يشار إلى أن البيانات المالية التي صدرت عن البنكين أظهرتا العديد من المؤشرات الإيجابية عن أداء القطاع خلال العام 2020 وذلك رغم حالة التباطؤ التي شهدتها القطاعات الاقتصادية والمالية الأخرى على مستوى العالم نتيجة جائحة كورونا.

وام/ناصر عارف/مصطفى بدر الدين


صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 1.62 تريليون درهم إجمالي أصول بنكي أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني خلال 2020 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر وكالة أنباء الإمارات كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إعمار مصر تساهم ب 140 مليون جنيه لتطوير مدينة سيدي عبد الرحمن وتوفير لقاح كورونا