أخبار عاجلة
الصحة: 346 إصابة جديدة بكورونا.. وتعافي 368 حالة -

«دبي للسياحة»: زيادة المخالفات وراء «الإيقاف المؤقت» للأنشطة الترفيهية

الإمارات اليوم

أفادت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة)، بأنها اتخذت قرار الإيقاف المؤقت للأنشطة الترفيهية في المنشآت الفندقية والمطاعم، أمس، نتيجةً مباشرةً لزيادة عدد المخالفات أثناء إقامة الأنشطة الترفيهية، وعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي لجائحة «كوفيد-19»، حيث رصدت زيارات التفتيش عدم إلزام بعض المنشآت لنزلائها بارتداء الكمامة، وإجراءات التباعد الاجتماعي المعمول بها ضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة.

وأشارت الدائرة إلى أن القرار يشمل تعليق الأنشطة، والعروض الفنية، والفرق الموسيقية الحيّة، ومنسقي الموسيقى، في المطاعم والأندية الشاطئية.

وحول وجود إطار زمني محدد لقرار التعليق، أكدت «دبي للسياحة» أنها تقوم بشكل مستمر بتقييم الوضع المستجد، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الصحية المختصّة، وبناءً عليه يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وبشأن إمكانية فرض تدابير احترازية إضافية بالفنادق والمطاعم في الوقت الحالي، أفادت الدائرة بأن «سلامة الجميع تأتي ضمن سلم أولوياتنا، لهذا قمنا منذ بداية الأزمة بفرض كل التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية على جميع المطاعم والمنشآت السياحية، ونحرص على المتابعة المستمرة مع الجميع لضمان الالتزام بهذه الإجراءات، فيما سيتم فرض عقوبات صارمة على كل المخالفين».

وأوضحت أن الزيارات التفتيشية - التي تقوم بها «دبي للسياحة» - تشمل كل مناطق وأرجاء المدينة، ونحرص على تكثيف دورياتنا وفقاً للفعاليات والأنشطة، ونسبة الإشغال في مختلف المنشآت السياحية، لضمان الالتزام من قبل الجميع.

وقد بلغ عدد الزيارات التفتيشية للمنشآت الفندقية والمرافق الترفيهية، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، أكثر من 3100 زيارة، تم خلالها تسجيل أكثر من 200 مخالفة، فيما بلغت نسبة الالتزام 93.5%.


- تعليق الأنشطة، والعروض الفنية، والفرق الموسيقية الحيّة، ومنسقي الموسيقى، في المطاعم والأندية الشاطئية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «دبي للسياحة»: زيادة المخالفات وراء «الإيقاف المؤقت» للأنشطة الترفيهية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الإمارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الذهب يعمق خسائره أمام العملة الأمريكية.. الأوقية تسجل 1736.60 دولارًا
التالى إعمار مصر تساهم ب 140 مليون جنيه لتطوير مدينة سيدي عبد الرحمن وتوفير لقاح كورونا