أخبار عاجلة
"مسلح الكابيتول": لست مجرماً بل ضللت طريقي -
النمسا تمدد الإغلاق حتى 7 فبراير -

للمرة الأولى.. الذهب يفوق الدولار في احتياطيات

صدى العرب

للمرة الأولى.. الذهب يفوق الدولار في احتياطيات روسيا

للمرة الأولى.. الذهب يفوق الدولار في احتياطيات روسيا

Sputnik Ilya Naymushin

سبائك ذهبية

فاقت قيمة الذهب للمرة الأولى قيمة الدولار الأمريكي في تشكيلة احتياطيات الدولية، وفقا لبيانات البنك المركزي الروسي.

وجاء في تقرير "المركزي" الصادر اليوم الاثنين، أن السبب الوحيد لتقدم الذهب هو ارتفاع سعره خلال العام الماضي.

وبحسب التقرير الخاص بإدارة الأصول في النقد الأجنبي، والذي يعكس الوضع في 30 يونيو الماضي، فقد كان 22,9% من أصوله موزعة في شكل الذهب، وهي حصة تعادل 128,5 مليار دولار من مجموع 561,1 مليار دولار، وذلك مقابل 22,2% من الأصول (124,6 مليار دولار) محسوبة بالدولار.

وبالمقارنة مع التقرير السابق الذي يعكس الوضع في أواخر مارس الماضي، فقد ازدادت حصة الذهب في الاحتياطات الروسية من 20,8% حتى 22,9%، بينما حصة الدولار انخفضت من 23,7% حتى 22,2%.

وجاء تراجع حصة الدولار في الاحتياطيات الروسية على خلفية تشديد العقوبات الأمريكية ضد أشخاص روس، وذلك لصالح اليورو واليوان، وكذلك لصالح الذهب، الذي كانت حصته تتراوح بين 15 و17% في الفترة 2016-2018، لترتفع إلى ما يقارب 23% بحلول ديسمبر الماضي.

ومع أن البنك المركزي لم يعد يشتري الذهب منذ أبريل 2020 (إذ تبقى احتياطاته منه على مستوى 73,9 مليار أونصة تروي)، إلا أن قيمتها ارتفعت منذئذ بمقدار 12% أي ما يعادل 13,8 مليار دولار، وذلك بفضل نمو أسعار الذهب الدولية التي ارتفعت خلال العام الماضي بمقدار 25% تقريبا، وهي أفضل نتيجة منذ العام 2010.

المصدر: RBK

RT Arabic (روسيا اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر للمرة الأولى.. الذهب يفوق الدولار في احتياطيات روسيا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأحد 17-1-2021 في البنوك المصرية - جريدة المال
التالى سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأحد 17-1-2021 في البنوك المصرية - جريدة المال