5 مزايا لتطبيق المراسلة الفوري سيجنال Signal.. تعرف عليها

البوابه نيوز

لجأ الكثير من مستخدمي واتس آب إلى تطبيق سيجنال Signal، والذي يعتبر أقوى تطبيقات المراسلة على مستوى العالم وأفضلها تشفيرًا وحفظًا لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم، وترصد "البوابة نيوز" أهم 5 مزايا في تطبيق المراسلة الفوري سيجنال Signal.
1.منع أخذ لقطة شاشة للمحادثات
واحدة من أهم المزايا هي ميزة حجب أخذ لقطة الشاشة Screenshot. حيث هناك خيار يسمح لك في التطبيق بأن تقوم بمنع المستخدمين من أن يقوموا بأخذ لقطة شاشة للمحادثة بينكم. وهذا ما لا نجده في تطبيق واتس آب الشهير أو أي تطبيق مراسلة آخر. وبهذا فإن تطبيق Signal يقدم هذه الميزة بحيث لا يمكن لأي شخص جمع المعلومات عنك عبر لقطات الشاشة دون موافقتك. ولتمكين الميزة، انقر فوق النقاط الثلاث، وحدد خيار الإعدادات. ففي قائمة الإعدادات، انقر فوق “الخصوصية”، وقم بتمكين ميزة “أمان الشاشة”.

2.إمكانية عمل ضبابية وتشويش للوجوه

يمكن للمستخدمين من خلال تطبيق signal أن يقوموا بتشويش وجوه الأشخاص في الصور وذلك من أجل حفظ خصوصية المستخدمين في كل الصور والأشخاص غير المعنين. 
هذه الميزة تقتصر فقط على تطبيق سيجنال بالتحديد ولا يوجد تطبيق سواه يقوم بهذا الأمر بالتحديد دون غيره. وهذا ما لا نجده حقًا في تطبيق واتس آب أو أي تطبيق مراسلة آخر. فالخصوصية في تطبيق Signal هي عالية جدًا وتكون مناسبة للمستخدمين المهتمين بالأمان والخصوصية.

3.ميزة إخفاء الرسائل وتدميرها

تعد الرسائل المختفية أو رسائل التدمير الذاتي هي أمرًا ضروريًا لجميع تطبيقات المراسلة الخاصة والآمنة. يحتوي  تطبيق Signal أيضًا على ميزة إخفاء الرسائل وتدميرها، مما يجعل الرسالة تختفي بعد أن يقرأها المستلم. ولإرسال رسائل مختفية ذاتيًا، افتح أي محادثة داخل التطبيق واضغط على أيقونة النقاط الثلاث. من القائمة التي ستظهر لك قم بتحديد خيار إخفاء الرسائل أو Disappearing Messages، ومن ثم قم بضبط الوقت لهذه الرسائل بالشكل الذي ترغب به.

4.قفل شاشة التطبيق

لا ننكر أن هذه الميزة تتوفر في الكثير من التطبيقات، وليست هي بميزة جديدة تختلف عن باقي مزايا التطبيقات الأخرى كواتس آب وتليجرام وغيرها من تطبيقات المراسلة الفورية. يمكن لكم أيضًا من خلال تطبيق سيجنال أن تقوموا بضبط قفل للشاشة، وهذا إما من خلال بصمة الأصبع أو من خلال رقم سري. وهذا من أجل حفظ الخصوصية بشكل أكبر في التطبيق ومنع المستخدمين من الوصول إلى محادثاتكم بدون علمكم. ومن أجل إعداد قفل شاشة في تطبيق Signal، توجه إلى قائمة الإعدادات ومن ثم الخصوصية وبعدها قم بتفعيل خيار قفل الشاشة وهذا حسب قفل الشاشة الذي تمتلكه للهاتف.

5. الصورة يتم تدميرها ذاتيًا بمجرد مشاهدتها من المستخدم
يحتوي تطبيق Signal Private Messenger على ميزة فريدة تتيح لك إرسال الصور التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط. فبمجرد مشاهدة الصورة التي قمت بإرسالها، ستختفي هذه الصورة لدى كلا الطرفين بدون استثناء. ولهذا، ما عليك سوى فتح الصورة والنقر على رمز التكرار الموجود في الجزء السفلي لاستخدام هذه الميزة. فقط اضغط على هذا الرمز لعرض الصورة مرة واحدة X1. في النهاية، وبمجرد الانتهاء من ذلك، أرسل الصورة على المحادثة التي تريد، وسيتم حذفها تلقائيًا بعد عرضها مرة واحدة لجهة الاتصال تلك.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 5 مزايا لتطبيق المراسلة الفوري سيجنال Signal.. تعرف عليها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غداً.. اجتماع لممثلي الدول العربية لبحث الإعفاء الضريبي على نشاطات الناقل الجوي
التالى بسبب تأخر تسليم اللقاح.. الاتحاد الأوروبي يهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد "أسترازينيكا" و"فايزر"