أخبار عاجلة
كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية -
القرشي والغانمي يحتفلان بزواج فهد -
وفاة الداعية المصرية عبلة الكحلاوي بـ«كورونا» -
المملكة.. نجاحات في مواجهة «كورونا» -

تكشف حجم إنتاج المنطقة المقسومة بحقلالوفرة المشترك مع السعودية

تكشف حجم إنتاج المنطقة المقسومة بحقلالوفرة المشترك مع السعودية
الكويت تكشف حجم إنتاج المنطقة المقسومة بحقلالوفرة المشترك مع السعودية

المشهد العربي

أعلنت الشركة الكويتية لنفط الخليج، عن البدء في الإنتاج التدريجي للنفط الثقيل من عمليات الوفرة المشتركة مع السعودية خلال الأسبوع الماضي.

ونبهت الشركة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح إنتاج النفط الخفيف في يوليو الماضي، والوصول لقدرة إنتاجية حالية تتجاوز 100 ألف برميل يوميا من النفط الخفيف.

وأوضحت، في بيان، أن النفط الثقيل يختلف عن النفط الخفيف من ناحية معدل الكثافة واللزوجة وتقنيات الاستخراج، وغير ذلك من الأمور التي تزيد من الصعوبات والتحديات أثناء عملية التشغيل، وهو الأمر الذي تم الاستعداد له والعمل على مواجهته حسب الخطط الموضوعة.

وأشارت الى أنه وفقا للخطط التشغيلية لإنتاج النفط الثقيل (خام الأيوسين)، تم البدء في الإنتاج التدريجي والعمل على استقرار مراكز التجميع ومرافق الإنتاج قبل البدء بعملية الشحن والتصدير، لافتة إلى أن عمليات إنتاج النفط الثقيل في 21 ديسمبر الماضي، جاءت على الرغم من وجود تحديات عديدة، أبرزها جائحة فيروس كورونا، وما نتج عنها من عقبات أثرت على عدد العمالة بالموقع.

وأضافت أن إنتاج خام الايوسين يختلف عن إنتاج النفط الخفيف من ناحية زيادة عدد الآبار ومراكز التجميع الفرعية، علاوة على النواحي الفنية والتقنية، والتي تحتاج لأعداد أكبر من الموارد البشرية لتشغيلها، الأمر الذي جعل انتاج النفط الثقيل يأتي لاحقا لعمليات انتاج النفط الخفيف.

ولفتت إلى أنه وفقا للخطط الموضوعة، فقد تم في 21 ديسمبر الماضي تشغيل اثنين من مراكز التجميع الفرعية للنفط الثقيل، وسيتم تشغيل المراكز الأخيرة للوصول إلى 9 مراكز تجميع، ورفع كميات الإنتاج تدريجيا، مشيرة إلى أن الشحنة الأولى لتصدير إنتاج النفط الثقيل ستكون خلال شهر يناير الجاري.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الكويت تكشف حجم إنتاج المنطقة المقسومة بحقلالوفرة المشترك مع السعودية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد الإمارات.. المصرف المركزي ينظم ورشة عمل لمحاكاة الهجمات السيبرانية
التالى وزراء التجارة بدول مجلس التعاون يناقشون التحديات التي تواجه تعزيز التجارة البينية