أخبار عاجلة

هذا ما خسره مؤسس موقع علي بابا خلال شهرين!

جريدة الأنباء الكويتية

 انخفض صافي ثروة المؤسس المشارك لشركة علي بابا وأحد أغنى أغنياء العالم جاك ما بنحو 11 مليار دولار منذ نهاية أكتوبر مع تكثيف الصين لتدقيق إمبراطوريته، ضمن مراجعة لشركات التكنولوجية العملاقة في البلاد.

وانخفضت ثروة مدرس اللغة الإنجليزية السابق البالغ من العمر 56 عاما، من ذروتها البالغة 61.7 مليار دولار هذا العام، حيث كان على مرمى حجر من استعادة لقب أغنى شخص في آسيا، قبل أن تهبط ثروته إلى 50.9 مليار دولار ليحتل المرتبة 25 عالميا على مؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات.

وتجبر الرقابة الحكومية المتزايدة المستثمرين على إعادة التفكير في ممتلكاتهم بعد أن أدى الطلب الهائل على الخدمات عبر الإنترنت الناجم عن عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا إلى ارتفاع هذه الأسهم في وقت سابق من هذا العام.

في الأسابيع الأخيرة، خسر عمالقة التكنولوجيا في الصين مئات المليارات من الدولارات من القيمة السوقية، حيث تراجعت شركة «تينسنت» بنسبة 15% من أوائل نوفمبر، وانخفضت Meituan، عملاق توصيل الطعام التابع لشركة Wang Xing، بنحو 20% الشهر الماضي، كما تراجعت شهادات الإيداع الأميركية لشركة «علي بابا» بأكثر من 25% من أواخر أكتوبر.

وبدأت مشاكل الملياردير جاك ما عندما كان يستعد لطرح مجموعة النملة ـ الذراع المالية للمجموعة، حيث تم سحب الشركة مرة أخرى بسبب تعديلات تنظيمية.

وبلغ تقييم الاكتتاب العام لمجموعة النملة عند 35 مليار دولار كأكبر طرح في التاريخ، مع تخطي قيمة الشركة أكثر من 350 مليار دولار.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر هذا ما خسره مؤسس موقع علي بابا خلال شهرين! او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 100 ألف برميل إنتاج الوفرة من النفط الخفيف يوميا
التالى رغم تحديات كورونا إنجازات مشهودة لـ التجارة في 2020