بعد بريكست... اتفاقية التجارة بين اليابان وبريطانيا تدخل حيز التنفيذ

بعد بريكست... اتفاقية التجارة بين اليابان وبريطانيا تدخل حيز التنفيذ
بعد بريكست... اتفاقية التجارة بين اليابان وبريطانيا تدخل حيز التنفيذ

صدى العرب

دخلت اتفاقية التجارة بين اليابان وبريطانيا حيز التنفيذ اليوم الجمعة، بعد أن أنهت لندن خروجها من الاتحاد الأوروبي، وستسمح الاتفاقية للبلدين بالحفاظ على علاقاتهما الاقتصادية، وبتوسيعها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بريكست. ووقعت الاتفاقية من قبل البلدين في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وأصبحت أول اتفاقية كبرى تتوصل إليها بريطانيا في الفترة الانتقالية للخروج من التكتل الأوروبي، الذي انتهى رسمياً في اليوم السابق.

ويستند الإطار الثنائي الجديد إلى العديد من الشروط المدرجة في اتفاقية التجارة بين اليابان والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك التخفيض التدريجي للرسوم الجمركية البريطانية على استيراد السيارات اليابانية حتى إلغائها تماما بحلول 2026.

وبالإضافة إلى ذلك، ستُلغى تلقائياً الرسوم الجمركية الأخرى على قطع غيار السيارات اليابانية، وآلات السكك الحديدية، إضافة إلى منتجات مثل الشاي، ولحوم الأبقار من الدولة الآسيوية.

ووفقاً لحكومة لندن، تمنح الاتفاقية بريطانيا مزايا تتجاوز الاتفاق المبرم بين اليابان والدول الـ 27، لأنها تدعم مجالات عديدة مثل الخدمات الرقمية، والمالية، والأغذية، والصناعات الإبداعية.

ويأمل الطرفان أن تسمح الاتفاقية لهما بزيادة حجم التبادل التجاري بنحو 15 مليار جنيه استرليني (16 مليار يورو) سنويا كما ذكرا عند توقيع الاتفاقية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد 4 أشهر ونصف من المفاوضات.

وشددت لندن أيضاً لحظة إبرام الاتفاقية على تطلعها إلى أن تكون بوابة لها للانضمام لاحقاً إلى اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، المعروفة باسم TPP-11 والتي تشمل بالإضافة إلى اليابان دولاً مثل أستراليا، وكندا، وفيتنام. 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بعد بريكست... اتفاقية التجارة بين اليابان وبريطانيا تدخل حيز التنفيذ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبدالله الراجحي لـ الأنباء طائرات ورحلات الشحن لن تتأثر بقرار الطيران المدني الخاص بتخفيض عدد الركاب القادمين لمطار الكويت
التالى البترول الوطنية تترقب تشغيل خط الغاز الخامس بكلفة 1 4 مليار دولار