أخبار عاجلة
اختاري مجوهراتكِ من الذهب الوردي -
أبرز موديلات حقائب يد موضة 2021 -
قائمة أفضل 5 هدافين في تاريخ كرة القدم -
عقب الخروج من الكأس.. زيدان: لا أعرف مصيري -
ليفاندوفسكي يحطم رقما عمره أكثر من 50 سنة -
(بتكوين) تخسر 10% من قيمتها من جديد -

: 100 ألف برميل نفط خفيف إنتاج "الوفرة" المشترك مع السعودية يومياً

: 100 ألف برميل نفط خفيف إنتاج "الوفرة" المشترك مع السعودية يومياً
الكويت: 100 ألف برميل نفط خفيف إنتاج "الوفرة" المشترك مع السعودية يومياً

مباشر (اقتصاد)

- مباشر: قالت الشركة الكويتية لنفط الخليج، إنه تم البدء في الإنتاج التدريجي للنفط الثقيل من عمليات الوفرة المشتركة مع السعودية خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح إنتاج النفط الخفيف في يوليو الماضي، والوصول لقدرة إنتاجية حالية تتجاوز 100 ألف برميل يوميا من النفط الخفيف.

وأوضحت الشركة الكويتية لنفط الخليج، في بيان، أن النفط الثقيل يختلف عن النفط الخفيف من ناحية معدل الكثافة واللزوجة وتقنيات الاستخراج، وغير ذلك من الأمور التي تزيد من الصعوبات والتحديات أثناء عملية التشغيل، وهو الأمر الذي تم الاستعداد له والعمل على مواجهته حسب الخطط الموضوعة.

وأشارت الى أنه وفقا للخطط التشغيلية لإنتاج النفط الثقيل (خام الأيوسين)، تم البدء في الإنتاج التدريجي والعمل على استقرار مراكز التجميع ومرافق الإنتاج قبل البدء بعملية الشحن والتصدير، لافتة إلى أن عمليات إنتاج النفط الثقيل في 21 ديسمبر الماضي، جاءت على الرغم من وجود تحديات عديدة، أبرزها جائحة فيروس كورونا، وما نتج عنها من عقبات أثرت على عدد العمالة بالموقع.

وأضافت أن إنتاج خام الايوسين يختلف عن إنتاج النفط الخفيف من ناحية زيادة عدد الآبار ومراكز التجميع الفرعية، علاوة على النواحي الفنية والتقنية، والتي تحتاج لأعداد أكبر من الموارد البشرية لتشغيلها، الأمر الذي جعل انتاج النفط الثقيل يأتي لاحقا لعمليات انتاج النفط الخفيف.

ولفتت إلى أنه وفقا للخطط الموضوعة، فقد تم في 21 ديسمبر الماضي تشغيل اثنين من مراكز التجميع الفرعية للنفط الثقيل، وسيتم تشغيل المراكز الأخيرة للوصول إلى 9 مراكز تجميع، ورفع كميات الإنتاج تدريجيا، مشيرة إلى أن الشحنة الأولى لتصدير إنتاج النفط الثقيل ستكون خلال شهر يناير الجاري.

ترشيحات

أداء سلبي لبورصة الكويت في 2020.. والقيمة السوقية تتراجع 9.6%

مُحلل: أداء بورصة الكويت في 2020 تأثر بجائحة "كورونا".. والقادم أفضل

 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الكويت: 100 ألف برميل نفط خفيف إنتاج "الوفرة" المشترك مع السعودية يومياً او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مباشر (اقتصاد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محدث- الأسهم الأمريكية تسجل إغلاقاً قياسياً..و"ناسداك" يرتفع 43% بـ2020
التالى 7847 علامة تجارية مسجّلة في الإمارات خلال 6 أشهر