أخبار عاجلة
لكل صاحب مشروع .. كيف لك أن تفكر مثل أمازون؟ -
كيفية تشغيل ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb في ساعة أبل -
مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وأجهزة الأمن بتونس -
افتتاحيات صحف الإمارات -

كسب 7 مليارات دولار في عام.. "الذئب المنفرد" يتصدر أثرياء آسيا

صدى العرب

كسب 7 مليارات دولار في عام..

كسب 7 مليارات دولار في عام..

Reuters Aly Song

أصبح الملياردير الصيني تشونغ شانشان البالغ 65 عاما، أغنى شخص في الصين وآسيا لعام 2020، بعد أن نجح بالاستثمار في المياه المعبأة واللقاحات.

وكشف مؤشر "بلومبيرغ" لأصحاب المليارات، أن ثروة شانشان زادت من 70.9 مليار دولار إلى 77.8 مليار دولار خلال 2020 ما دفعه إلى المرتبة الحادية عشرة بقائمة الأغنى على مستوى العالم والأول آسيويا متخطيا الملياردير الهندي موكيش أمباني.

وأطلق تشونغ شركة "بكين وانتاي" للصيدلة البيولوجية المتخصصة في صناعة اللقاحات في أبريل، وارتفعت أسهمها بأكثر من 2000%، كونها عملت على تطوير لقاح لفيروس "كورونا".

وأصبحت شركة "نونغفو سبرينغ" لتصنيع المياة الغازية وهي له أيضا، واحدة من أكثر الشركات شهرة في هونغ كونغ، بعدما قفزت أسهمها بنسبة 155% منذ ترسيمها.

 ويطلق الصينيون على تشونغ لقب "الذئب المنفرد"، نظرا لابتعاده عن العمل السياسي وعدم ارتباطه بالعائلات الثرية الشهيرة مثل أباطرة العقارات بالصين.

المصدر: بلومبيرغ

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر كسب 7 مليارات دولار في عام.. "الذئب المنفرد" يتصدر أثرياء آسيا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التنمية الاقتصادية» تطلق حملة «صنع في أبوظبي»
التالى "قائمة خضراء" محدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي