أخبار عاجلة

الذهب يتجه لاختتام عام متقلب بمكاسب قوية

صدى العرب

الذهب يتجه لاختتام عام متقلب بمكاسب قوية

الذهب يتجه لاختتام عام متقلب بمكاسب قوية

Reuters

سبائك ذهبية وفضية - صورة تعبيرية

استقر الذهب مع استمرار خسائر الدولار ليتجه لتحقيق أفضل أداء سنوي في عقد، متأثرا بالضبابية الاقتصادية وتوزيع الدول حول العالم تحفيزات ضخمة لتخفيف أثر كورونا على اقتصاداتها.

وجرى تداول الذهب في المعاملات الفورية عند مستوى 1892.97 دولار للأوقية، وتسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب على زيادة 0.1 % إلى 1895.10 دولار.

وربح المعدن النفيس 25% منذ بداية 2020، إذ تبنت بنوك مركزية وحكومات عالميا إجراءات تحفيز اقتصادي، مما يمهد الطريق لارتفاع التضخم وتراجع قيمة العملات.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، فاق أداء الفضة الذهب هذا العام بمكسب 48% تقريبا، وهو أفضل أداء سنوي منذ 2010، لكن السعر الفوري للفضة هبط 1.2% يوم الخميس، ليصل إلى 26.30 دولار للأوقية.

ويتجه معدن البلاديوم لتسجيل مكاسب للعام الخامس على التوالي، إذ ربح 25% في 2020، وقفز 3% ليصل إلى 2433.61 دولار في حين يتجه البلاتين لتحقيق ثاني زيادة سنوية على التوالي بارتفاعه 10%، على الرغم من تراجعه الخميس بـ0.2% إلى 1063.52 دولار للأوقية.

المصدر: "رويترز"

RT Arabic ( اليوم)

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الذهب يتجه لاختتام عام متقلب بمكاسب قوية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر RT Arabic (روسيا اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شعبة الذهب: إنشاء مدينة متكاملة للقطاع سيجعل مصر مركزا إقليميا لهذه الصناعة
التالى شعبة اللوجستيات تشارك في المسابقة السنوية العالمية لشباب صناعة النقل الدولي