أخبار عاجلة
93 % نسبة تغطية «المحلاة» بالشرقية نهاية 2021 -
«مدرستي» تسجل تفاعل 97 % من المعلمين و92 % للطلاب -

بورشه تقدم الطراز الهجين الجديد من باناميرا ذات الأداء الفائق

بورشه تقدم الطراز الهجين الجديد من باناميرا ذات الأداء الفائق
بورشه تقدم الطراز الهجين الجديد من باناميرا ذات الأداء الفائق

جريدة الأنباء الكويتية

تتميز سيارة باناميرا الجديدة بمجموعة أوسع من الصفات، حيث تجمع بين أداء السيارات الرياضية والراحة التي توفرها سيارات الصالون الكبيرة، وانطلاقا من التزام بورشه باستراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية «E-Performance»، طرحت الشركة سيارة باناميرا 4S E-Hybrid، والتي تمثل إضافة جديدة إلى مجموعة السيارات الهجينة، وتتميز بوجود محرك جديد كليا باستطاعة تبلغ 560 حصان متري.

ومقارنة بالطرازات الهجينة السابقة، تم تعزيز المسافة المقطوعة بالطاقة الكهربائية بالكامل بنسبة تصل إلى 30%. وتم تعزيز تجهيزات الراحة والأداء الرياضي للسيارة بفضل التحسينات التي تم إدخالها على الهيكل وأنظمة التحكم، بالإضافة إلى الجيل الجديد من أنظمة التحكم في التوجيه والإطارات الجديدة. وسيتوافر الطراز الأساسي من باناميرا بنظام الدفع الخلفي في بسعر يبدأ من 27800 دينار.

باناميرا توربو S

يوفر محرك باناميرا توربو S الجديد استطاعة أكبر بمقدار 80 حصان متري (59 كيلووات) وعزم دوران أكبر بمقدار 50 نيوتن متر من طراز توربو السابق المجهز بمحرك احتراق، حيث تبلغ استطاعة المحرك في الطراز الجديد 630 حصان متري (463 كيلووات) ويوفر عزم دوران يبلغ 820 نيوتن متر. كان لهذا التطوير تأثير إيجابي كبير على الأداء أثناء القيادة: ففي وضع القيادة Sport Plus، يتسارع طراز توربــــو S من السكون إلى 100 كـ ــم/ساعة في 3.1 ثوان فقط.

تم تطوير المحرك الشهير V8 المجهز بالشاحن التوربيني المزدوج سعة أربعة لترات، والذي صمم في فايساخ وصنع في تسوفنهــــا وزن، بشـكل كامل لتمكين السيارة من الوصول إلى أقصى سرعة لهــا والتي تبلغ 315 كم/ساعة. ومن أجل نقل القوة الهائلة إلى الطريق وتعزيز الأداء أثناء الانعطاف إلى أقصى حد، تم تخصيص وتطوير نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات ونظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق (PASM) ونظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالشاسيه (PDCC Sport)، الذي يشمل نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلاس (PTV Plus)، لكل طراز على حدة.

باناميرا GTS

تم تطوير محرك V8 بالشاحن التوربيني المزدوج الموجود في سيارة باناميرا GTS مع التركيز بشكل خاص على توليد القوة. ومع القوة البالغة 480 حصان متري (353 كيلووات) و620 نيوتن متر، أصبحت سيارة باناميرا GTS الجديدة تولد قوة أكبر من الطراز السابق بـ 20 حصان متري (15 كيلووات). وتزداد قوة المحرك بشكل مستمر حتى تقترب من حد سرعة المحرك، وتضاهي عملية توليد القوة ما توفره السيارات الرياضية الكلاسيكية المجهزة بمحرك يعمل بنظام السحب الطبيعي.

أما خصائص صوت محرك V8 التي تعتبر من السمات المميزة لسيارات بورشه، فقد أصبحت أكثر وضوحا من ذي قبل بفضل نظام العادم الرياضي الجديد الذي يأتي كتجهيز أساسي، ويتميز بكاتمي صوت خلفيين غير متماثلين في الموضع. ويتم تجهيز كل من باناميرا وباناميرا 4 الجديدتين بمحرك V6 بشاحن توربيني مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 2.9 ليتر الشهير، والذي يوفر استطاعة تبلغ 330 حصان متري و450 نيوتن متر من عزم الدوران.

باناميرا 4S E-Hybrid

تقدم بورشه سيارة باناميرا 4S E-Hybrid الهجينة الجديدة ذات الأداء الفائق. تأتي السيارة بنظام ذكي يجمع المحرك الكهربائي بقوة 136 حصان متري المدمج في ناقل الحركة PDK ثنائي القابض بثماني سرعات مع محرك V6 بشاحن توربيني مزدوج سعة 2.9 ليتر بقوة 440 حصان متري، بحيث تبلغ قوة هذا النظام الهجين 560 حصان متري ويوفر عزم دوران قدره 750 نيوتن متر.

وتحقق السيارة أرقام أداء مذهلة: فعند تجهيز السيارة بمجموعة كرونو الرياضية كتجهير أساسي، تتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.7 ثوان، وتبلغ أقصى سرعة لها 298 كم/ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، تمت زيادة السعة الإجمالية للبطارية من 14.1 إلى 17.9 كيلووات مقارنة بالطرازات الهجينة السابقة، وذلك بالاعتماد على خلايا مطورة، كما تم تحسين أوضاع القيادة من أجل تعزيز كفاءة الطاقة.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لينكولن كورسير تحفة فنية متنقلة
التالى شيفروليه ماليبو تستمر في الصين بتحديثات ومحرك جديد - صدى العرب